مشاهدة : 1090

نقابيون: « آسفي المنتج الأكبر للثروة بالمغرب لكنها لا تستفيد منها »

نقابيون: « آسفي المنتج الأكبر للثروة بالمغرب لكنها لا تستفيد منها »


شهدت مدينة آسفي على غرار عدد من المدن المغربية احتجاجات يوم أمس تعود لدواعي اجتماعية، في مقدمتها غلاء الأسعار، ووضعية التعليم والشغل، بالإضافة إلى التنديد المتواصل لساكنة المدينة بحالة الماء الذي يعانون من تغير طعمه ورائحته الكريهة منذ مدة، دون أن تتغير الوضعية رغم توالي وتعالي الاحتجاج.

الوقفة التي دعت لها الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، ودعت إلى المشاركة فيها « حركة عش كريم »، شارك فيها عدد من الفعاليات النقابية والسياسية والحقوقية بآسفي إلى جانب فئات أخرى، والذين التأموا يوم أمس أمام مقر الكنفدرالية بالمدينة أمس الأحد 13 فبراير،  ورفعت فيها شعارات منددة بالغلاء وتراجع منسوب الحريات بالمغرب، دون أن تعفل مشكل الماء الذي يؤرق ساكنة المدينة.

وفي كلمة ألقاها خلال الوقفة، قال الكاتب الإقليمي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل بأسفي محمد الوهابي بأن « آسفي هي المنتج الأكبر للثروة بالمغرب، لكنها لا تستفيد منها »، وأضاف « إغلاق مجموعة من المؤسسات الإنتاجية وتسريح العمل ضرب للاستقرار الاجتماعي، في ظل غياب استراتيجية اجتماعية للتشغيل « .

4 commentaires sur “نقابيون: « آسفي المنتج الأكبر للثروة بالمغرب لكنها لا تستفيد منها »

  1. 712288 867244whoa, this is a genuinely good piece of details. I read about something like this before, this is impressively fantastic stuff. 834941

  2. 173272 2758After study some of the websites with your internet internet site now, i truly as if your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark internet site list and will likely be checking back soon. Pls look at my web site likewise and figure out what you believe. 441157

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :