مشاهدة : 2,187

نقابة تطالب الحكومة برفع الأجر الأدنى بالقطاع العام إلى 4000 درهم صافية

نقابة تطالب الحكومة برفع الأجر الأدنى بالقطاع العام إلى 4000 درهم صافية


طالبت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، الحكومة بالرفع من أجور الموظفين والمستخدمين بالقطاع العام عبر زيادة 1000 درهم صافية في الأجور.

حيث دعت المركزية النقابية في مذكرة لها  تهم المطالب الآنية الاستعجالية المتعلقة بالقطاع العام، إلى رفع الأجر الأدنى بالقطاع العام إلى 4000 درهم صافية.

وفي سياق متصل أشارت النقابة المذكورة إلى أهمية تحسين نظام الترقي في الدرجة عبر مراجعة نسبة حصيص الترقي  إلى 36% لتشمل كافة الهيئات والأطر، إسوة بما هو معمول به لدى بعض الفئات مثل المنتدبون القضائيون، والمحررون وكتاب الضبط بوزارة العدل، وتقليص سنوات الأقدمية المطلوبة لاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية من 6 إلى 4 سنوات.

مؤكدة على ضرورة تخفيف العبء الضريبي على الموظفين عبر تقليص الضريبة على الدخل، من خلال مراجعة أشطر الضريبة على الدخل أو الرفع من الحد الأدنى المعفى، وذلك في إطار السعي إلى إرساء عدالة جبائية أكبر.

كما طالبت بالزيادة في قيمة خفض الضريبة على الدخل عن الأطفال والزوج من 30 درهم إلى 300 درهم، وإقرار مبدأ المساواة في التعويضات العائلية بالنسبة لجميع أطفال الموظفين، عوض التمييز في التعويض العائلي بين الأبناء الثلاثة الأوائل والأولاد الآخرين.

5 commentaires sur “نقابة تطالب الحكومة برفع الأجر الأدنى بالقطاع العام إلى 4000 درهم صافية

  1. 100197 171761This really is a excellent common sense write-up. Quite valuable to 1 who is just discovering the resouces about this part. It will certainly aid educate me. 148062

  2. 301855 621677The book is great, but this review is not exactly spot-on. Being a Superhero is far more about selecting foods that heal your body, not just eating meat/dairy-free. Processed foods like those mentioned in this review arent what Alicia is trying to promote. Should you arent open to sea vegetables (and yes, Im talking sea weed), just stop at vegan. 119640

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :