مشاهدة : 2242

ندوة صحفية الخميس المقبل للإعلان عن برنامج وفقرات الدورة ال51 للمهرجان الوطني الفنون الشعبية 

ندوة صحفية الخميس المقبل للإعلان عن برنامج وفقرات الدورة ال51 للمهرجان الوطني الفنون الشعبية 


تعقد اللجنة المنظمة للمهرجان الوطني للفنون الشعبية في مراكش المقرر انطلاق فعالياته ال51 في الفاتح من يوليو المقبل، ندوة صحفية للكشف عن برنامج المهرجان وفقراته والإعلان عن شعاره لهذه السنة.

وأكدت الدعوة إلى هذه الندوة المزمع عقدها بقصر البلدية يوم الخميس القادم، أن نسخة هذا العام من المهرجان سينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس على غرار الدورات الأخيرة من طرف جمعية الأطلس الكبير.

وأوضحت أن جمعية الأطلس الكبير التي يرأسها محمد الكنيديري الوزير الأسبق للتربية الوطنية والرئيس الأسبق كذلك لجامعة القاضي عياض، ستنظم الدورة ال51 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية في مراكش، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال وولاية جهة مراكش-أسفي ومجلس جهة مراكش-أسفي ومجلس مدينة مراكش.

ويعتبر المهرجان الذي ستستمر دورته القادمة على مدى خمسة أيام، أشهر المهرجانات الفنية في المغرب ذات الاستقطاب السياحي العالمي من مختلف فئات الاهتمام الثقافي- التراثي بالموسيقى والغناء واللباس والحلي وبالأضواء والحركة، تعاقب على إخراج لوحاته فنانون كبار استعانوا في إبراز قيمته بحضارة التراث المعماري لقصر البديع وحدائق المنارة وصهريجها المائي العظيم.

وكانت عروضه المقامة في مساءات الربيع الساحر للمدينة الحمراء، تجلب آلاف السياح الوطنيين والدوليين سواء في السهرات أو في العروض اليومية الاستعراضية على طول شارع محمد الخامس أو النهارية في ساحات المدينة لفائدة ساكنة مراكش لاسيما الشباب لأجل ترسيخ هوية الانتماء وتعزيز قيم الفخار بالتراث والثقافة المغربيين.

 

Un commentaire sur “ندوة صحفية الخميس المقبل للإعلان عن برنامج وفقرات الدورة ال51 للمهرجان الوطني الفنون الشعبية 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :