مشاهدة : 2,079

منها منتزه توبقال ومحطة أوكايمدن.. وزيرة السياحة تكشف مشاريع تطوير السياحة القروية والجبلية

منها منتزه توبقال ومحطة أوكايمدن.. وزيرة السياحة تكشف مشاريع تطوير السياحة القروية والجبلية


 

قدم أحد المستشارين من فريق مجموعة العدالة الاجتماعية، خلال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الثلاثاء، سؤالا لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول الإجراءات المتخذة للنهوض بالسياحة الجبلية والقروية.

وأكدت الوزيرة فاطة الزهراء عمور، في جوابها، أن الوزارة خصصت ثلاث سلاسل موضوعاتية معنية كذلك بجميع السلاسل الأفقية، كما أن خارطة الطريق تضم 14 مشاريع قاطرة، 6 منها تهم السياحة الجبلية والقروية وهي المنتزه الوطني لإفران والمنتزه الوطني لتوبقال والمحطة الخضراء المندمجة بخنيفرة والمحطة الخضراء بأوكايمدن والمنتزه الوطني لسوس ماسة والمنتزه المائي والسياحي لأزيلال « دينو بارك ».

زيادة على ذلك، أوضحت الوزيرة أن الوزارة أبرمت عدة اتفاقيات مع الجهات مثل درعة تافيلالت التي تم البدء في تنفيذها بتأهيل « مدايق تودغا »، وفيما يخص الربط الجوي تم البدء في فك العزلة عن بعض المناطق من خلال شراكات مع شركات الطيران، مثل الشراكة مع « ريان اير » التي تهم إطلاق 24 خط جوي دولي جديد مع ثمانية أسواق استراتيجية، بالإضافة إلى خطوط داخلية مهمة تم إطلاقها مؤخرا.

وفيما يخص المرشدين السياحيين في الفضاءات الطبيعية، أشارت عمور أن الوزارة قامت خلال سنة 2023، في إطار الامتحان الخاص بإدماج المرشدين المتوفرين على الخبرة اللازمة، بتسوية وضعية 459 مرشد سياحي بزيادة 52 بالمائة.

Related articles

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :