مشاهدة : 1079

منظمة الصحة العالمية تحذر من “تكديس اللقاحات” بكميات تفوق حاجة الدول

منظمة الصحة العالمية تحذر من “تكديس اللقاحات” بكميات تفوق حاجة الدول


حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس في بيان له بمناسبة العام الجديد من “تكديس اللقاحات” بكميات تفوق حاجة الدول، كما أعرب  عن أمله في القضاء على وباء فيروس كورونا خلال عام 2022، بشرط أن تعمل الدول معا لاحتواء انتشاره.

وأشار غيبريسوس إلى توفر المزيد من الأدوات الآن للتعامل مع كوفيد-19، لكنه حذر من أن استمرار اللامساواة في توزيع اللقاحات يزيد من مخاطر تطور الفيروس.

وقال غيبريسوس إن “تكديس اللقاحات من جانب بعض الدول أدى إلى تقويض المساواة وخلق الظروف المثالية لظهور متحور “أوميكرون”، وكلما طالت فترة اللامساواة، زادت مخاطر تطور الفيروس بطرق لا يمكننا منعها أو التنبؤ بها”، مردفا “إذا قضينا على انعدام المساواة، نقضي على الجائحة”.

6 commentaires sur “منظمة الصحة العالمية تحذر من “تكديس اللقاحات” بكميات تفوق حاجة الدول

  1. 832869 989873I like the valuable information you supply inside your articles. Ill bookmark your weblog and check once again here regularly. Im quite certain Ill learn several new stuff correct here! Great luck for the next! 15296

  2. 421145 68803Cool blog! Is your theme custom made or did you download it from somewhere? A theme like yours with a few simple adjustements would really make my blog shine. Please let me know where you got your theme. Bless you 86284

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :