مشاهدة :

مشاهدة : 2255

ممارسات لا أخلاقية تطال طلبة السنة السابعة بكلية الطب والصيدلة بمراكش المعينين في جهة بني ملال

ممارسات لا أخلاقية تطال طلبة السنة السابعة بكلية الطب والصيدلة بمراكش المعينين في جهة بني ملال


يشتكي طلبة السنة السابعة بكلية الطب والصيدلة بمراكش، والذين تم تعيينهم بجهة بني ملال، من « ممارسات لا أخلاقية » تتجلى في إجبارهم على على القيام بحراسات إلزامية غير قانونية في مصالح المستعجلات، علما أن مقررات التعيين تبعيتهم للمصالح الاستشفائية وليس مصالح المستعجلات.

وقد دخل مكتب الطلبة بكلية الطب والصيدلة على الخط، مطالبا الجهات المشرفة على القطاع بالتدخل العاجل لوقف هذه الممارسات التي تطال عددا مهما من طلبة السنة السابعة بالكلية، وإعطاء الأولوية الكاملة لما يخدم جودة التكوين في احترام النصوص القانونية والبيداغوجية المعمول بها بعيدا عن حسابات الإكراه من أجل سد الخصاص.

وأكد المكتب أيضا، في بيان استنكاري، أن هذه الممارسات تطال مجموعة من طلبة السنة السابعة في كلية مراكش المعينين في عدد من جهات المملكة، الأمر الذي يضرب عرض الحائط جميع النصوص المنظمة لسيرورة السنة السابعة من الدراسات الطبية ويغفل بشكل تام عن الأهداف البيداغوجية التي من المفترض أن تحققها هذه السنة في الرفع من تكوين الطلبة الأطباء، بدل استغلالهم بشكل انتهازي وعبثي استمرارا في سياسة الترقيع.

ويضيف ذات البلاغ، أن هذه الممارسات تجاوزت الحد من خلال استغلال حاجة الطلبة إلى بعض الوثائق والإشهادات الإدارية اللازمة في متابعة مسارهم الجامعي وابتزازهم من خلالها مقابل القيام بحراسات غير قانونية، في انعدام لظروف السلامة.

222 commentaires sur “ممارسات لا أخلاقية تطال طلبة السنة السابعة بكلية الطب والصيدلة بمراكش المعينين في جهة بني ملال

  1. 270244 298447This internet web site might be a walk-through its the data you wanted in regards to this and didnt know who need to. Glimpse here, and you will completely discover it. 167378

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :