مشاهدة : 1121

ملياري و800 مليون سنتيم تم ضخها في ميزانية إقليم أسفى لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة

ملياري و800 مليون سنتيم تم ضخها في ميزانية إقليم أسفى لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة


عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بآسفي، مؤخرا، اجتماعا خصص للدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برسم سنة 2022.

وتهم بعض هذه المشاريع، مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، عبر برمجة 69 مشروعا، بغلاف مالي قدره 28,32 مليون درهم، تتعلق بإحداث مركزين لتصفية الدم بكل من جمعة سحيم، وحد احرارة، وتجهيز مركز تصفية الدم بمستشفى محمد الخامس، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تهم الأشخاص المسنين بدون مورد، والأشخاص المختلين عقليا، والمدمنين، والأطفال في وضعية الشارع، والنساء في وضعية صعبة والمعاقين، وذلك من خلال إحداث وتجهيز دار للمسنين، وإعادة تأهيل وتجهيز دار البر والإحسان بآسفي، وإصلاح وتجهيز بعض المراكز الاجتماعية التي تعنى بالنساء في وضعية صعبة وبالأطفال التوحديين، والأطفال المتخلى عنهم بتراب الإقليم.

كما تم إحداث مركز للمعاقين بسيدي التيجي، ومركز لمعالجة الإدمان بآسفي، ومركز اجتماعي متعدد التخصصات بمول البركي، بالإضافة إلى مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مصاريف تسيير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، التي تعنى بالفئات السالف ذكرها، بغرض ضمان استمرارية الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات وتجويدها.

2 commentaires sur “ملياري و800 مليون سنتيم تم ضخها في ميزانية إقليم أسفى لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة

  1. 804436 30749If your real friends know you as your nickname, use that nickname as your 1st name online. When you very first friend someone, focus on producing a personal comment that weaves connection. 470945

  2. 362349 741248Most valuable human beings toasts should amuse and present give about the couple. Beginner audio systems previous to obnoxious throngs would be wise to remember often the valuable signal utilizing grow to be, which is to be an individuals home. greatest man speech examples 113676

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :