مشاهدة : 1096

معاناة المراكشيين مع عناصر الأمن الخاص بالمستشفيات تصل البرلمان

معاناة المراكشيين مع عناصر الأمن الخاص بالمستشفيات تصل البرلمان


 

طرح المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة « عبد الرحمان وفا »، المشكل القائم منذ مدة طويلة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، والمتعلق بترهيب الامن الخاص للمرضى، وذلك في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الصحة.

وكشف المستشار البرلماني في سؤاله الكتابي أن ” بيئة المجال الصحي عامل من العوامل الرئيسية في ضمان سلامة المرضى عبر مجموعة من التدابير والإجراءات التي تقوم بها المؤسّسات الاستشفائية خلال استقبال المريض لتلقي مجموعة من الخدمات الصحية، بدءا بالحرص على كرامته ورفع درجة الوقار للمريض، ومعاملته بكل إحترام وتقدير إنسانيؤ وخلق التواصل الجيد وبذل الاهتمام بهدف التخفيف من معاناته ومراعاة وضعيته الصحية و النفسية ».

وأضاف الوفا أن هذه العوامل منعدمة بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش، مشيرا أنه يتم التنكيل بالمرضى من طرف بعض أعوان الحراسة، دون الاهمال الذي يلحقهم، حيث تطرق إلى واقعة وفاة مواطن ستيني بحديقة مستعجلات محمد السادس نهاية الأسبوع الماضي، بعد إخراجه و تعرضه للإهمال، التي تؤكد حجم المعاناة التي يعانيها المرضى بهذه المؤسسة الاستشفائية.

وتساءل المستشار البرلماني عبد الرحمان الوفا عن التدابير والاجراءات التي ستتخذها الوزارة في هذا الشأن، خصوصا بعد توالي الشكايات من طرف المواطنين دون ان تجد اذانا صاغية.

Un commentaire sur “معاناة المراكشيين مع عناصر الأمن الخاص بالمستشفيات تصل البرلمان

  1. صراحة يجب إعادة النظر في تشغيل هؤلاء الأوغاد الذين يعتدون على المواطنين سواء في المستشفيات أو في مؤسسات أخرى . يجب محاسبتهم و عقابهم كلما اعتدوا على المواطنين . لا يحق لهم أن يسألوا الناس عن أمورهم الخاصة . إنهم حثالى يجب تأديبهم .

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :