مشاهدة :

مشاهدة : 2168

مطالب بانقاذ تلميذتين من الهدر المدرسي بأكفاي

مطالب بانقاذ تلميذتين من الهدر المدرسي بأكفاي


استغربت أسرة تقطن بدوار مصرف الحجر التابع لجماعة أكفاي ضاحية مراكش من رفض إدارة الثانوية الإعدادية بأكفاي لتسجيل ابنتيهما بالمؤسسة، وذلك بدون تحديد الأسباب وراء هذا القرار، الذي يهدد بالهدر المدرسي للتلميذتين.

وكشف والد الفتاتين أن أسرته انتقلت من جماعة ايت ايمور الى جماعة اكفاي، ما استدعى تنقيل تسجيل الطفلتين إلى مقربة من السكن الجديد الكائن بدوار مصرف الحجر بأكفاي، إلا أنه ورغم توجهه منذ شهرين إلى الثانوية الاعدادية بأكفاي لم يتمكن من تسجيل ابنتيه.

وقد استنجد الأب بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، حيث قامت الأخيرة بمراسلة المدير الإقليمي بمراكش لوزارة التربية الوطنية، إذ أبدت الجمعية تأسفها لما وقع للتلميذتين، محملة المسؤولية للقائمين على الوزارة الوصية بالمدينة الحمراء.

واستغربت الجمعية في مراسلتها التي نتوفر على نسخة منها من عدم مسايرة خطاب الوزارة اقليميا، معتبرة ذلك تملصا غير مبرر من إعمال الحق في التعليم،  وعدم الوفاء بالإلتزامات الدولية ذات الصلة،  وتخلفا عن ما اصبحت النيابة العامة تلوح  به من ترتيب الجزاءات على الآباء الذين يحرمون ابناءهم من التمدرس مهما كانت الأسباب والظروف، كما تسجل الاستهتار بالمصلحة الفضلى للطفل من طرف مصالح وزارة التربية الوطنية التي من المفترض فيها رعاية وتمكين الأسرة من الحفاظ عليها ضمن نطاق اختصاصها .

وطالبت الجمعية الجمعية الحقوقية المدير الاقليمي بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهدر الزمن المدرسي للتلميذتين، وتمكينهما من الولوج للدراسة والعمل على تسجيلهما بالثانوية الإعدادية بأكفاي لضمان الاستفادة من الحق في التعليم، مع العمل على استدراك ما ضاع منهما من تحصيل للدروس.

2 commentaires sur “مطالب بانقاذ تلميذتين من الهدر المدرسي بأكفاي

  1. 59174 523224of course like your web-site however you need to have to check the spelling on quite a couple of of your posts. Several them are rife with spelling issues and I to discover it quite bothersome to inform the reality even so Ill surely come back again. 153713

  2. 883449 777965Hiya! awesome blog! I happen to be a every day visitor to your internet site (somewhat much more like addict ) of this web site. Just wanted to say I appreciate your blogs and am seeking forward for far more to come! 726894

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :