مشاهدة : 2143

مزور: لا توجد هناك طائرة تحلق في العالم ليست فيها أجزاء صنعت في المغرب

مزور: لا توجد هناك طائرة تحلق في العالم ليست فيها أجزاء صنعت في المغرب


صرح رياض مزور وزير التجارة والصناعة في كلمته أثناء حلوله أمس الثلاثاء 18 يناير بمجلس المستشارين خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية أن المنظومة الصناعية في المغرب من أحسن المنظومات الصناعية، وأشار إلى أن صناعة السيارات هي الآن المنتوج الأول في التصدير، وأن المغرب يصنع أجزاء من الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى كون 41 بالمائة من أجزاء الطائرة تصنع في المغرب، محيلا إلى تصريح لرئيس شركة « إيرباص » الذي قال أنه « لا توجد هناك طائرة تحلق في السماء في العالم ليست فيها أجزاء مغربية الصنع ».

وشدد مزور على أن السياسات الصناعية المتعاقبة منذ 2005 حققت تراكمات كبيرة جدا في المجال الصناعي، منبها إلى أن هذا لايعني أن المغرب أنهى العمل، وإنما هو نجاح يجب الاعتراف به، ولا يمكن القول بأن السياسات المتعاقبة فشلت، بل يجب إعادة النظر في أمور معينة.

وأضاف مزور إلى أن المنظومة الصناعية المغربية أبانت عن قدراتها خلال فترة الجائحة، حيث تمكنت من استعادة 98 بالمائة من مناصب الشغل التي فقدتها، ومن جهة ثانية استطاعت الصناعة أن تستجيب لكل حاجيات البلد، وأصبحت مثالا على المستوى العالمي، وبينت أنها يمكن أن تبدع وتصنع كل شيء.

 

4 commentaires sur “مزور: لا توجد هناك طائرة تحلق في العالم ليست فيها أجزاء صنعت في المغرب

  1. 195732 651306Hello! I could have sworn Ive been to this website before but soon after browsing by way of some of the post I realized it is new to me. Nonetheless, Im definitely pleased I found it and Ill be book-marking and checking back frequently! 132340

  2. 415965 335684Aw, this was a genuinely good post. In concept I wish to put in writing like this additionally ?taking time and actual effort to make an superb write-up?nevertheless what can I say?I procrastinate alot and by no means seem to get something done. 73573

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :