مرشدون سياحيون يطلقون حملة ‘افتحوا الحدود’


مشاهدة : 295

مرشدون سياحيون يطلقون حملة ‘افتحوا الحدود’

أطلق مجموعة من المرشدين السياحيين المغاربة حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بفتح الحدود الدولية، وعودة النشاط السياحي، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من التوقف.

وانخرط في هذه الحملة عدد كبير من المرشدين السياحيين في مدينة مراكش، التي تعتبر العاصمة السياحية للمكلة والقبلة الأولى للسياح الاجانب، وقاموا بنشر صور أثناء مزاولتهم للمهنة مرفوقة بتعليق « افتحوا لنا الحدود.. نريد العودة للعمل ».

ويأتي إطلاق هذه الحملة في سياق الأزمة التي يعيشها القطاع السياحي وطنيا، لسبب تداعيات جائحة كورونا، ما تسبب في توقف العمل لجميع المهنيين، وعلى رأسهم المرشدون السياحيون الذين يرتبط عملهم بشكل مباشر مع المجموعات السياحية الأجنبية الوافدة على المغرب من دول الخارج.

وعلى الرغم من استئناف بعض الأنشطة السياحية وإعادة فتح الفنادق بشكل جزئي، ووضع خطة للاعتماد على السياحة الداخلية، إلا أن ذلك ليس في صالح المرشد السياحي، الذي سيظل متوقفا عن العمل إلى حين فتح الحدود الدولية وعودة السياح الأجانب.

4 commentaires sur “مرشدون سياحيون يطلقون حملة ‘افتحوا الحدود’

  1. 855285 149376The next time Someone said a weblog, I hope that it doesnt disappoint me just as much as this. Come on, man, I know it was my choice to read, but When i thought youd have some thing intriguing to say. All I hear is truly a handful of whining about something you could fix inside the event you werent too busy looking for attention. 350454

  2. 196967 964356Thank you for the auspicious writeup. It in truth used to be a amusement account it. Glance complex to a lot more added agreeable from you! However, how could we be in contact? 348999

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :