مراكش تحتضن مؤتمرا علميا حول “لغات الخطاب الديني وأسئلة التلقي المعرفي”


مشاهدة : 334

مراكش تحتضن مؤتمرا علميا حول “لغات الخطاب الديني وأسئلة التلقي المعرفي”

يحتضن متحف محمد السادس لحضارة الماء بمدينة مراكش المؤتمر الأول لمركز عطاء للبحث في اللغة وأنساق المعرفة، وذلك في موضوع “لغات الخطاب الديني وأسئلة التلقي المعرفي”. مابين 21 إلى 23 دجنبر الجاري.

وحسب بلاغ المركز فإن التظاهرة تأتي كتتويج لسنة من العمل الأكاديمي من خلال الانكباب على عدد من الأعمال العلمية في مختلف التخصصات العلوم الإنسانية، كما “يأتي في إطار التنزيل الاستراتيجي لأهدافه العلمية، وتكريما للدكتور مولاي المامون المريني (أستاذ العبرية ومقارنة الأديان) بمناسبة إصدار كتابه الموسومِ ب”اللُّمَع” للنحوي الأندلسي أبو الوليد مروان بن جناح القرطبي Yona Abulwaleed Marwan Ibn Jannah dU Cordoue”..

وأضاف البلاغ أن الغاية من المؤتمر هو ترسيخ قيم التسامح والانفتاح على الآخر واحترام الخصوصيات الدينية والثقافية، التي راكمتها الحضارات الأخرى، حيث سيستقبل المؤتمر نخبة متخصصة من الباحثين الأكاديميين لمقاربة موضوع اللغات (عربية/ عبرية …) التي وُظفت لإبلاغ المقاصد الدينية، ويبحثون في خواصها الذاتية وتفاعلاتها الوجودية واللسانية والثقافية وامتداداتها الوظيفية،  كما يشكل فرصة للتذكير بمكانة مدينة مراكش العلمية والحضارية وتاريخها الزاهر، الذي أثتث مشهده حضارات ولغات متعددة، فكان على امتداد التاريخ إشعاعا قويا للهوية المغربية وللحضارة الوطنية”.

 

10 commentaires sur “مراكش تحتضن مؤتمرا علميا حول “لغات الخطاب الديني وأسئلة التلقي المعرفي”

  1. 175200 465228I dont think Ive seen all the angles of this topic the way youve pointed them out. Youre a true star, a rock star man. Youve got so significantly to say and know so significantly about the topic that I feel you ought to just teach a class about it 175378

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :