مشاهدة : 2170

لأول مرة بدائرة أمزميز.. بناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بسيدي بدهاج

لأول مرة بدائرة أمزميز.. بناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بسيدي بدهاج


حظيت الجماعة الترابية لسيدي بدهاج، اٍقليم الحوز، بمشروع اجتماعي مهم من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويتعلق الأمر ببناء مركز اجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة بدائرة أمزميز.

وصادق أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على انجاز هذا المشروع، والذي سيكلف المبادرة مليوني درهم، بعدما عقد اجتماع بمقر العمالة بمدينة تحناوت لتحديد البرنامج التصوري للمشروع.

وتساهم الجماعة في هذا المشروع الاجتماعي الذي يدخل في اٍطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بتوفير بقعة أرضية بمركز الجماعة.

وتحرص المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على تنزيل برامجها الاجتماعية الرامية الى الاهتمام بالعنصر البشرية الذي ظل جلالة الملك يوصي بأهمية جعله في صلب المخططات والبرامج التنموية والاجتماعية لجميع المؤسسات.

وقال عبدالغني كامل، رئيس الجماعة الترابية لسيدي بدهاج، لمراكش الإخبارية، « اٍن مركز الإدماج الاجتماعي والمهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، يروم المساهمة في التكفل الاجتماعي وتربوي والنفسي والطبي بالأطفال الذين يعانون من إعاقة ذهنية، وذلك من خلال ضمان مواكبتهم وتتبع اندماجهم المدرسي.. حيث سيساهم في اندماجهم الاجتماعي والمهني عبر تنظيم ورشات للتعلم والاكتساب تلائم قدراتهم النفسية والذهنية وأنشطة مدرسية موازية من أجل ضمان تفتحهم وتوجيه وتأطير آبائهم. »

وأضاف » اٍن المجلس الجماعي يحرص دائما على جعل العنصر البشري في صلب اهتمامات المجلس للنهوض به، ونعمل على خلق برامج اجتماعية تراعي المقاربة التشاركية لتوسيع النقاش العمومي قصد تحقيق الأهداف التي تلائم حاجيات المواطنين. »

وأكد كامل بأن المبادرة تسعى دائما الى انجاز المشاريع الاجتماعية التي تلامس انتظارات المواطنين، وتدعم جهود الجماعات في تحقيق أهدافها التنموية المستدامة في تقوية خدمات القرب أساسا المواجهة لفائدة المواطنين.

Un commentaire sur “لأول مرة بدائرة أمزميز.. بناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بسيدي بدهاج

  1. Nice blog here Also your site loads up fast What host are you using Can I get your affiliate link to your host I wish my web site loaded up as quickly as yours lol

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :