كلية الحقوق بمراكش تحدث مصعدا كهربائيا لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة


مشاهدة : 335

كلية الحقوق بمراكش تحدث مصعدا كهربائيا  لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

تعززت البنية التحتية لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، بمصعد كهربائي خاص بذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة الكلية ومرتاديها، ويسمح بالانتقال بين طوابق الكلية حيث تجتمع المدرجات وعدد من القاعات، تمكينا للطلبة في وضعية إعاقة من المتابعة العادية للدراسة بالكلية، والذي جرى افتتاحه خلال الموسم الدراسي الحالي.

وكان « مراكش7 » قد عاين معاناة أحد طلبة الكلية الذي يعاني من إعاقة حركية خلال السنتين الماضيتين، والذي يتابع دراسته بشعبة الدراسات القانونية بالعربية، حيث كان يجد صعوبة في التنقل داخل الكلية وبين مدرجاتها وقاعاتها، مستعينا في ذلك بمساعدة طلبة الكلية وتطوعهم.

ويذكر أن المشرع المغربي أخرج نصا  قانونيا متعلقا بالولوجيات وهو القانون  10.03،  والذي ينص على ضرورة توفر البنايات الخارجية والطرقات على ولوجيات خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة. 

10 commentaires sur “كلية الحقوق بمراكش تحدث مصعدا كهربائيا لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

  1. 121369 153454I identified your weblog website on google and check a couple of of your early posts. Proceed to preserve up the superb operate. I just additional up your RSS feed to my MSN Data Reader. In search of forward to reading extra from you later on! 312934

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :