مشاهدة : 1083

قرار الغاء موافقة الاب على انجاز جواز سفر الابناء..بين التأييد والمعارضة

قرار الغاء موافقة الاب على انجاز جواز سفر الابناء..بين التأييد والمعارضة


 

خلف قرار الغاء منح الأم المغربية حق انجاز جواز سفر للأطفال، دون موافقة الاب، والذي أعلنت عنه عدد من القنصليات المغربية، جدلا واسعا، وردود فعل متباينة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أحدث حالة انقسام بين مؤيدين ومعارضين.

 

و فور تداول الجرائد الرسمية لهذا القرار، انهالت التعليقات المعارضة من طرف الآباء، الذين وصفوه بالقرار الغير حكيم، والبعض الآخر ربطه بارتفاع ظاهرة الطلاق، خاصة أن مثل هذه القرارات ترفع من نسبة تمرد الزوجة على اسس الاسرة المغربية، كما عبر آخرون عن رفضهم وغضبهم، تحت مبرر ان ديننا الاسلامي يتنافى مع مثل هذه القرارات .

 

ومن جهة أخرى عبرت نساء المغرب عن تأييدهن لهذا القرار، حيث أشرن إلى تأخر المغرب في القيام بهذا الاجراء، الذي يصب في مصلحة الأبناء اولا، نظرا لعدم قدرة المراة على اتمام مجموعة من الوثائق الخاصة بابناءها، في ظل غياب وانشغال، أو عدم اكتراث الزوج دائما، وهو ما يؤثر سلبا على مصير الابناء، كما ربطت بعض النساء هذا القرار بالمساواة بين الجنسين.

 

ويأتي هذا الاعلان الذي قامت به القنصليات المغربية، على إثر تعميم وزارة الداخلية مؤخرا لدورية على جميع العمالات والأقاليم،، تتيح للأمهات تجديد جواز السفر البيومتري دون موافقة مسبقة من الاب، مالم يصدر قرار قضائي يحول دون ذلك.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :