في يومها العالمي رئيس الفيفا يقدم مقترحا بإدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للإتحاد


مشاهدة : 306

في يومها العالمي رئيس الفيفا يقدم مقترحا بإدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للإتحاد

بعد حضور رئيسه لكأس العرب بقطر أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذا الأخير (جاني إنفانتينو) سيقدم اقتراحا بأن تصبح اللغة العربية، لغة رسمية في الفيفا .

وقالت الفيفا في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية: “تقديرا لأهمية اللغة العربية والتي يتحدث بها 450 مليون عربي يعيشون في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية إلى  جانب الملايين من العرب حول العالم، سيقدم رئيس الفيفا  اقتراحا بأن تصبح اللغة العربية، لغة رسمية في الفيفا”.

وأضاف البيان، أن هذا الاقتراح يأتي “عقب مناقشات طويلة مع الشركاء في قطر ومن كافة أرجاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يتزامن مع ختام كأس العرب، التي شهدت مشاركة 23 منتخبا  (مع الأدوار التمهيدية) من أنحاء العالم العربي”.

هذا وإن تم تمرير المقترح ستصبح العربية لغة رسمية معتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى جانب  اللغات الأربع المعتمدة حاليا وهي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

3 commentaires sur “في يومها العالمي رئيس الفيفا يقدم مقترحا بإدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للإتحاد

  1. 32991 67926Admiring the time and energy you put into your blog and in depth data you offer. It is great to come across a blog every once in a while that isnt exactly the same old rehashed material. Wonderful read! Ive bookmarked your website and Im adding your RSS feeds to my Google account. 51851

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :