مشاهدة : 1106

في فاتح ماي..التقدم والاشتراكية ينتقد مضامين اتفاق الحوار الاجتماعي

في فاتح ماي..التقدم والاشتراكية ينتقد مضامين اتفاق الحوار الاجتماعي


في بلاغ صادر بمناسبة إحياء  عيد العمال الأممي،  انتقد حزب التقدم والاشتراكية مضامين اتفاق الحوار الاجتماعي الموقع أمس بين الحكومة والنقابات الثلاث، واصفا إياه بالهزيل المضامين، داعيا الحكومة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الاجتماعية لفائدة الشغيلة.

وطالب الحزب باحترام الحرية النقابية وحق الإضراب في ظل قانونٍ عادل ومتوازن ومناخ ديموقراطي يحمي الحقوق بنفس كما يحمي الواجبات وبنفس القدر، وشدد على ضرورة الاستجابة المستعجلة لهذه الحقوق خاصة وأنها لا تحتاج إلى تكلفة مالية.

من جانب آخر دعا الحزب الشيوعي الحكومة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لفائدة الشغيلة المغربية، في مقدمتها الرفع من الأجور وتهفيف الضرائب ومراجعة الضريبة على القيمة المضافة على المواد الاستهلاكية الأساسية.

وأكد حزب الكتاب على ضرورة عمل الحكومة على الحفاظ على مناصب الشغل من خلال إنقاذ المقاولة وبلورة خطة واضحة وشاملة، لافتا إلى إعادة النظر في كيفية تعاطي الحكومة مع المسألة الاجتماعية بشكل كامل.

 

Un commentaire sur “في فاتح ماي..التقدم والاشتراكية ينتقد مضامين اتفاق الحوار الاجتماعي

  1. 456785 701244Its difficult to get knowledgeable individuals with this subject, but the truth is could be seen as do you know what youre referring to! Thanks 433316

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :