فيدرالية جمعيات أولياء أمور التلاميذ تطالب الوزارة بدمج عطلتين


مشاهدة : 342

فيدرالية جمعيات أولياء أمور التلاميذ تطالب الوزارة بدمج عطلتين

 

طالبت فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في مراسلة وجهتها الى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بدمج العطلة البينية الرابعة ضمن عطلة عيد الفطر نظرا لتقاربهما.

وجاء طلب الجمعية بالنظر إلى تقارب العطلتين، حيث يفصل بينهما أسبوع واحد فقط الأولى بـ 3 أو 4 أيام والثانية بثمانية أيام، وكذا الى كون الفترة التي تأتي فيها العطلة البينية الرابعة مهمة جدا للأبناء، حيث يتم فيها استكمال المقررات الدراسية وإنجاز آخر الفروض المحروسة، خصوصا وأن توقيت شهر رمضان قد استنزف ربع الزمن المدرسي.

وأشارت فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، أن العطلة كما هي مقررة في صيغتها الحالية ستربك حسابات الأطر التعليمية، خصوصا في السلك الثانوي التأهيلي.

وأوردت في مراسلتها أن “الامتحانات الإشهادية هذا الموسم ستكون في بداية شهر يونيو والتلاميذ يحتاجون لفترة استعداد، على الأقل أسبوعا قبل الامتحانات، إضافة إلى فترة الدعم التي تنظمها المؤسسات التعليمية، التي تستغرق بدورها أكثر من أسبوع”.

5 commentaires sur “فيدرالية جمعيات أولياء أمور التلاميذ تطالب الوزارة بدمج عطلتين

  1. 161086 782844Nice read, I just passed this onto a colleague who was doing a bit research on that. And he just bought me lunch since I identified it for him smile So let me rephrase that: Thank you for lunch! 814235

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :