مشاهدة : 2299

فعاليات جمعوية تستقبل فلسطينية مقدسية من أصول مغربية بمراكش

فعاليات جمعوية تستقبل فلسطينية مقدسية من أصول مغربية بمراكش


شهدت مدينة مراكش اليوم الجمعة 31 دجنبر استقبال فعاليات جمعوية لفسطينية مغربية من أصول مراكشية، ويتعلق بالسيدة عائشة المصلوحي المقيمة بالقدس الشريف، وبالضبط في زاوية المغاربة.

وشهد اللقاء إلقاء كلمة لعائشة المصلوحي ذكرت خلالها بالروابط الإستثنائية التي تجمع الشعبين المغربي والفلسطيني، والدعم المغربي للقضية الفلسطينية الذي يتكرر عبر التاريخ، معرجة على تاريخ هذا التعاون في محطات تاريخية خالدة، ومن أبرزها مساندة المغاربة خلال عهد الدولة الموحدية لصلاح الدين الأيوبي بعد استنجاده بهم.

كما تحدثت المصلوحي عن معاناة المقدسيين اليومية مع مخططات تهويد القدس الشريف، وويلات الاحتلال والاستيطان، وصمود الشعب الفلسطيني أمامها.

وتنحدر السيدة عائشة المصلوحي من أم فلسطينية وأب مغربي من منطقة تامصلوحت ضواحي مراكش هاجر إلى القدس واستوطنها، وتعيش الآن في « الزاوية المغربية » بالقدس، وهي آخر معلمة متبقية من حارة المغاربة بالقدس الشريف.

 

 

4 commentaires sur “فعاليات جمعوية تستقبل فلسطينية مقدسية من أصول مغربية بمراكش

  1. 46975 864338Right after study numerous the websites on your personal internet web site now, i truly like your indicates of blogging. I bookmarked it to my bookmark site list and will also be checking back soon. Pls consider my web-site likewise and tell me what you consider. 576502

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :