مشاهدة : 2,489

عمال مقهى مشهور بمراكش يحتجون بسبب الطرد التعسفي وهضم الحقوق

عمال مقهى مشهور بمراكش يحتجون بسبب الطرد التعسفي وهضم الحقوق


 

قرر مجموعة من عمال مقهى مشهور بشارع محمد الخامس بحي جليز مراكش، خوض وقفات احتجاجية واعتصام مفتوح أمام مقر عملهم، بسبب الطرد التعسفي في حق الشغيلة وهضم حقوقهم المشروعة.

وأكد المكتب النقابي للعمال أن مسير المقهى يتحايل على القانون ويجبر المستخدمين على العمل وعدم المطالبة بحقوقهم العادلة والمشروعة، كما قام بتوقيف مجموعة من العمال بسبب انخراطهم في العمل النقابي، رغم كونه حقا من الحقوق المنصوص عليها في الدستور.

وقد راسل المكتب النقابي، في وقت سابق، مدير المقهى من أجل البث في مطالب العمال المتمثلة في التعويضات عن ساعات العمل والتصريح الكامل لدى الضمان الاجتماعي ومنحة الأقدمية والتعويضات عن الأجر للأشهر الماضية والاستفادة من العطلة السنوية والأعياد الدينية والوطنية وتمكينهم من بطاقة الشغل وخلق فضاء لاستقبال الشكايات من طرف العمال، إلا أن هذا الملف المطلبي لم يلقى أي تجاوب.

وقد اتصل موقع « مراكش 7 » بمدير المقهى من أجل أخذ توضيحات في الموضوع من طرفه، في إطار سياسة الحياد، غير أنه تملص من إعطاء الجواب، ويبقى الباب مفتوح له في أي وقت للرد.

 

4 commentaires sur “عمال مقهى مشهور بمراكش يحتجون بسبب الطرد التعسفي وهضم الحقوق

  1. 663369 624131Couldn?t be developed any much better. Reading this post reminds me of my old room mate! He always kept talking about this. I will forward this report to him. Pretty certain he will possess a great read. Thanks for sharing! 157158

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :