مشاهدة : 2267

على غير العادة..مراكش تفتقد لمظاهر الاحتفال برأس السنة

على غير العادة..مراكش تفتقد لمظاهر الاحتفال برأس السنة


اعتادت مدينة مراكش أن تتزين استعدادا لإستقبال السنة الميلادية الجديدة إلا أن هذه الأجواء الخاصة بالإحتفالات السنوية عرفت مؤخرا غيابا ملحوظا لمظاهر الإحتفال.

والسبب في ذلك عائد في المركز الأول للمستجدات الوبائية التي عرفها العالم ، أبرزها ظهور متحور أوميكرون الجديد، ما أسفر عن إغلاق المغرب لحدوده الجوية في وجه الوافدين إليه.

فمراكش بعد أن كانت وجهة سياحية يقصدها السياح من كافة أنحاء العالم للإستمتاع بعطل أعياد الميلاد، باتت مقطوعة الرحم.. ولأسباب قاهرة ما عاد يعمها ازدحام الزوار الأجانب المتهافتين على كل ركن من أركانها ، والذين كانوا مدعاة لازدهار سياحتها .

وبهذا شكل قرار إغلاق الحدود صدمة ذات وقع قوي على المنتمين لقطاع السياحة، مخيبا بذلك أمالهم في الإستفادة من هذا الموسم ، خاصة وأن الإقبال على الفنادق في هذه الفترة يكون في ذروته .

وعلى غرار ما سبق من الملاحظ كذلك إفتقاد مدينة النخيل لمظاهر الاحتفال الصاخبة من زينة و أضواء ، الأمر الذي يدل على عدم تحمس سكانها للاحتفال بحلول السنة الجديدة، كما سيطرت حالة من الركود على عمليات بيع وإقتناء مستلزمات الإحتفال.

وفي المقابل لم يلاحظ موقع مراكش7 أي تشجيع للزبائن من طرف المحلات الكبرى، علما أن هذه الأخيرة تقوم كل سنة بوضع تخفيضات مثيرة للاهتمام لحث المستهلك على شراء مستلزمات خاصة للاحتفال بأعياد الميلاد ، لكن يبدو أن هذه السنة مختلفة فعلا عن سابقاتها.

 

8 commentaires sur “على غير العادة..مراكش تفتقد لمظاهر الاحتفال برأس السنة

  1. 899552 438911You completed several great points there. I did specific searches on the issue and found several individuals go in conjunction with along together with your weblog. 646542

  2. 749664 709720Very very good written article. It is going to be useful to anybody who usess it, including myself. Maintain up the excellent work – canr wait to read much more posts. 446723

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :