عفيف: الإصابة بكوفيد19 عرفت ارتفاعا بنسبة 200 % في الفترة ما بين 3 إلى 9 يناير


مشاهدة : 262

عفيف: الإصابة بكوفيد19 عرفت ارتفاعا بنسبة 200 % في الفترة ما بين 3 إلى 9 يناير

أوضح سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية للتلقيح ضد “كوفيد-19″، أن البلاد لم تصل مرحلة الذروة بعد، مفيدا بأنه “ما يقع الآن هو الارتفاع السريع في عدد حالات الإصابة؛ إذ عرفت ارتفاعا بنسبة 200 بالمائة في الفترة ما بين 3 إلى 9 يناير الحالي”.

وحسب خبراء فإن المغرب يتجه نحو الدروة في أفق الاسابيع القليلة القادمة، وذلك من خلال استقرائهم للسيرورة التاريخية لكورونا، فإن كل موجة تعرف مرحلة الانتشار لتصل إلى رقم قياسي ثم تأتي بعدها مرحلة الانخفاض، تضيف  المصادر ذاتها فمن المتوقع  أن يكون هناك انخفاض سريع للمؤشرات حال الوصول إلى الذروة، مثل ما حدث في جنوب إفريقيا التي عاشت السيناريو نفسه.

وفي تصريح سابق لمنسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أوضح فيه أن المغرب سينتقل إلى المستوى الأحمر”، مضيفا أنه من دون مفاجآت، ستستمر الإصابات الجديدة في الارتفاع بشكل سريع جدا للأسبوع الرابع على التوالي، مع تسجيل تغير أسبوعي قياسي نسبته 231.3 في المائة، وهي نسبة لم تسجل قط منذ بداية الانتشار الجماعي للفيروس المغرب.

 

3 commentaires sur “عفيف: الإصابة بكوفيد19 عرفت ارتفاعا بنسبة 200 % في الفترة ما بين 3 إلى 9 يناير

  1. 6207 625556Most beneficial gentleman speeches and toasts are made to enliven supply accolade up towards the wedding couple. Newbie audio system the attention of loud crowds really should always take into consideration typically the wonderful norm off presentation, which is their private. greatest man speaches 454489

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :