مشاهدة : 2342

عبد العالي دومو: ثلاثة أشهر ونحن ننتظر اصلاح عطل جهاز « رديو القلب » بمستشفى محمد السادس في غياب من نخاطب جهويا.

عبد العالي دومو: ثلاثة أشهر ونحن ننتظر اصلاح عطل جهاز « رديو القلب » بمستشفى محمد السادس في غياب من نخاطب جهويا.


قال عبد العالي دومو الرئيس السابق لجهة مراكش أنه منذ ثلاثة أشهر ونحن ننتظر اصلاح عطل  » راديو خاص بفحص القلب » ولم نجد مخاطبا على المستوى الجهوي.

وفي تفصيل الموضوع قال المسؤول السياسي والاستاذ الجامعي « عبد العالي دومو »  في مداخلة له في اطار ندوة وطنية تحت عنوان تأملات في مسارات الجهوية المتقدمة بالمغرب على ضوء انتخابات 08 شتنبر 2021، من تنظيم مركز afromed، أنه « منذ شهرين وأنا اراسل المسؤولين شخصيا  لإجراء عملية على القلب في حالة استعجال، وبعد جهد جهيد توصلنا إلى الطبيب من أجل اجراء العملية، ليتوقف المسلسل ونعجز أمام وجود  » جهاز راديو معطل » من أجل تشخيص وضع المريض بدقة ونوع العملية،  مردفا أنه ومنذ ثلاث اشهر وهو في حالة عطالة ولا من مخاطب على المستوى الجهوي.

 جاء ذلك في اطار حديثه عن « تفعيل النموذج التنموي ورهان النجاعة المجالية للدولة » حيث توقف عند الاشكالات التى تعترض المسؤول الترابي في تنزيل الفعل التنموي حيث قال أن المسؤول السياسي الترابي لا يتوفر على صلاحيات في القطاعات الحيوية « الصحة ، التعليم، الماء.. » وهو ما اعتبره الخبير الاقتصادي حيفا تجاه الفاعل السياسي المحلي مردفا أن الدولة المركزية  هي فقط من تتوفر على الموارد والصلاحيات، مضيفا أن المجال الترابي في حاجة لإعمال آليات الالتقائية أكثر من المركز، مطالبا الدولة بتحديد محاور مع الفاعل المحلي أي أن الدولة المركزية يجب عليها أن تحدد محاور وحيد ومحددا على المستوى الجهوي لتحقيق النجاعة على غرار النموذج الفرنسي كما قال.

ومن جهتنا حاولنا ربط الاتصال مرارا بمدير المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لاستفساره حول ما ورد على لسان عبد العالي دومو إلا أن هاتفه كان خارج التغطية.

 

6 commentaires sur “عبد العالي دومو: ثلاثة أشهر ونحن ننتظر اصلاح عطل جهاز « رديو القلب » بمستشفى محمد السادس في غياب من نخاطب جهويا.

  1. 286428 884373There exist a couple of many different distinct levels among the California Weight loss program and each and every a person is pretty critical. You are procedure stands out as the the actual giving up with all of the power. weight loss 792141

  2. 520176 353024The next time I learn a weblog, I hope that it doesnt disappoint me as much as this one. I mean, I do know it was my choice to read, nonetheless I really thought youd have something attention-grabbing to say. All I hear can be a bunch of whining about something that you could fix for people who werent too busy in search of attention. 502053

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :