طلبة كلية العلوم السملالية يفضون اعتصامهم ..والعميد يقول « لم نهدد المعتصمين بسجب بطاقة الطالب « 


مشاهدة : 495

طلبة كلية العلوم السملالية يفضون اعتصامهم ..والعميد يقول « لم نهدد المعتصمين بسجب بطاقة الطالب « 

رفع طلبة كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش اعتصامهم الذي دام أكثر من أسبوع احتجاجا على عمادة الكلية والبرمجة التي اعتمدتها لامتحانات الدورة الخريفية، حيث شهدت الكلية وقفات احتجاجية واعتصاما مفتوحا لطلبتها للمطالبة بتأجيل الامتحانات، انتهى بسحب الإدارة لبرمجتها واعتماد برمجة جديدة فيها التأجيل.

وفي اتصال بموقع « مراكش7 » أبرز عدد من طلبة الكلية أن الحوار مع الإدارة لا زال قائما، وأن ملفا مطلبيا يوجد على طاولة عميد الكلية، من بين نقطه مطالبتهم بتنظيم حصص إضافية في إطار الاستعداد للامتحانات، وأضاف المتحدثون أن الاعتصام المفتوح والمبيت في الكلية خلف إصابات بنزلات برد في صفوف عدد من الطلاب المعتصمين، بسبب برودة الأجواء وهم على بعد أيام من الامتحانات.

اتصل موقع « مراكش7 » بعميد كلية العلوم السملالية الدكتور حسن المودن وفي معرض رده حول سؤال تعلق بحيثيات تعليق الإضراب صرح قائلا « نحن نتحاور مع الطلبة بشكل عادي، في  إطار الحوار والأخذ والرد  ومناقشة الاقتراحات، وعندما يكون هناك محاولة فرض أمر ما من طرف الطلبة ليس في صالحهم، نتداول فيه في اللجنة البيداغوجية مع مسؤولي الشعب  والأقسام، ثم نحاول الخروج بأفضل قرار بالنسبة للطلبة وبالنسبة لسير الامتحانات.. وعموما لم نختلف أبدا مع الطلبة إلا في هذه المرة، إذ كان الطلبة يريدون فرض رأيهم ولا يريدون أن يتحاوروا، ونحن نطالب بالحوار أكثر منهم ».

وبخصوص الملف المطلبي الموضوع على طاولته أوضح العميد أن « الكلية مفتوحة، ونشتغل مع جميع الطلبة الذين في الكلية البالغ عددهم 10 ألاف طالب، ولا نشتغل مع عدد قليل منهم، ورغم أن عدد الطلبة الذين قاموا بالإضراب قليل، إلا أننا تركنا قاعات المطالعة مفتوحة  » وأضاف « قاعة المطالعة فتحت أول أمس، وعندما تمتلئ  نفتح المدرجات، لأننا لا نفتحها إلا حين يكون هناك عدد كبير، لأنه أحيانا يكون هناك طالبان أو ثلاث فقط في المدرج طيلة اليوم..ومشكل المدرج أنه يصعب فيه  احترام الاجراءات، وعلى العموم نحن نراقب الوضع، وفي حالة ما تبين لنا أن العدد يحتاج لفتح مدرج نفتحه »، وأردف « بالنسبة لدروس المراجعة نحن نعمل مع الأساتذة على أساس أنه ستكون هناك دروسا للمراجعة ابتداء من الاثنين المقبل، بالإضافة إلى دروس أخرى تتم عن بعد في مجموعات صغيرة بين الطلبة والأساتذة، وهناك دروس برمجناها سابقا لطلبة الفصل الأول ».

وبخصوص تصريحات سابقة للطلبة المعتصمين المتعلقة بتهديد عميد الكلية لهم بتجريدهم من بطاقة الطالب بسبب خوضهم للاعتصام ،نفى العميد ذلك وقال « سحب البطائق « ما كايناش » سنسحبها لأي غرض..الطلبة المعتصمين طلبنا منهم البطائق لنعرف ما إذا كانوا ينتمون للكلية، لأن من يعتصم داخل الكلية يجب أن يكون تابعا لها أولا ».

Un commentaire sur “طلبة كلية العلوم السملالية يفضون اعتصامهم ..والعميد يقول « لم نهدد المعتصمين بسجب بطاقة الطالب « 

  1. 273203 287816Directories such given that the Yellow Websites want not list them, so unlisted numbers strength sometimes be alive much more harm than financial assistance. 389400

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :