مشاهدة : 2168

شيشاوة..العطش والجفاف يهددان حياة سكان دوار « واندغيغ » جماعة أفلايسن

شيشاوة..العطش والجفاف يهددان حياة سكان دوار « واندغيغ » جماعة أفلايسن


 

 

اشتكت ساكنة دوار واندغيغ بجماعة أفلايسن بإقليم شيشاوة من العطش والجفاف، اللذين يهددان حياة البشر والحيوان والشجر على حد سواء، الوضع الذي دفعها إلى إطلاق صرخة استغاثة لتوفير المياه الصالحة للشرب وللري أيضا.

وفي صور منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ظهر مواطن رفقة أبناء المنطقة، برجالها ونسائها، وهم يسردون معاناتهم مع غياب المياه عن الصنابير، والمآسي التي يتجرعون مرارتها منذ سنوات دون التفاتة تنهي مشكل انعدام المياه.

 

وبعد هذه الصور والزيارة التفقدية التي قام بها فاعلون مدنيون، تعالت أصوات تدين التهميش الذي يعيش على وقعه هذا الدوار، وتدعو إلى إيلائه الاهتمام اللازم، وتوفير الماء باعتباره مادة حيوية ضرورية في الحياة.

 

وحسب مصادر جريدة « مراكش الإخبارية » فإن ساكنة دوار واندغيغ جماعة إفلايسن تعاني من نقص حاد في مياه السقي والشرب، والمنازل غير مزودة بالماء الصالح للشرب ونجدد نداء إلى كل السلطات بإقليم شيشاوة قصد التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يهدد سكان المنطقة وتوفير الماء الصالح للشرب على مدار اليوم لساكنة دوار واندغيغ جماعة أفلايسن مع العمل على إيقاف مسلسل الانتظار الذي يزيد من تعميق المعاناة اليومية للأطفال والنساء.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :