شركة ميتا تهدد بتوقيف فيسبوك وإنستغرام


مشاهدة : 348

شركة ميتا تهدد بتوقيف فيسبوك وإنستغرام

قالت الشركة الأم ميتا المالكة لفيسبوك وإنستغرام إنها قد تضطر لغلق شبكتي التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء أوروبا بسبب عراقيل متعلقة بحماية البيانات المدرجة في لوائح البيانات الأوروبية التي تمنع ميتا، الشركة المعروفة سابقًا باسم فيسبوك، من نقل وتخزين ومعالجة بيانات المستخدمين الأوروبيين على خوادم مقرها في الولايات المتحدة.

في تقريرها السنوي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، السلطة المالية للبلاد، حذرت ميتا الخميس من أنه إذا لم يتم اعتماد إطار عمل جديد ولم يعد بإمكان الشركة استخدام النموذج الحالي للاتفاقيات، فمن المحتمل أن توقف العمل في القارة الأوروبية.

وذكرت ميتا أن معالجة بيانات المستخدمين بين البلدان أمر بالغ الأهمية لها لاستهداف الأعمال والإعلانات وأضافت « إذا لم نتمكن من نقل البيانات بين البلدان والمناطق التي نعمل فيها، أو إذا تم تقييد مشاركة البيانات بين منتجاتنا وخدماتنا، فقد يؤثر ذلك على قدرتنا على تقديم خدماتنا، والطريقة التي نقدم بها خدماتنا أو قدرتنا على استهداف الإعلانات ».

وأوضحت ميتا أنها متفائلة بشأن التوصل إلى اتفاقية جديدة هذا العام مع السلطات الأوروبية، ولكن إذا لم يتم ذلك فإنها « من المحتمل أن لا نتمكن من تقديم عدد من منتجاتنا وخدماتنا الأكثر أهمية، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام في أوروبا « .

حذر نيك كليج، نائب رئيس شركة ميتا للشؤون العالمية والاتصالات من أن « تحديد عمليات نقل البيانات بطريقة آمنة وقانونية من شأنه أن يلحق الضرر بالاقتصاد ويعيق نمو الأعمال التي تعتمد على البيانات في الاتحاد الأوروبي » . مضيفا أن « العديد من الشركات في الاتحاد الأوروبي ستتضرر من دون فيسبوك وإنستغرام ».

وتابع كليج لصحيفة لندن « نحث المنظمين على تبني نهج متناسب وعملي لتقليل الاضطرابات التي ستؤثر على الآلاف من الشركات التي كانت، مثل فيسبوك، تعتمد على هذه الآليات بحسن نية لنقل البيانات بطريقة آمنة ومأمونة ».

كما قال متحدث باسم ميتا « ليس لدينا أي رغبة على الإطلاق ولا نخطط للانسحاب من أوروبا، ولكن الحقيقة البسيطة هي أن ميتا والعديد من الشركات والمؤسسات والخدمات الأخرى تعتمد على عمليات نقل البيانات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة من أجل تشغيل الخدمات العالمية ». وأضاف « مثل الشركات الأخرى، اتبعنا القواعد الأوروبية ونعتمد على البنود التعاقدية القياسية وضمانات البيانات المناسبة لتشغيل خدمة عالمية ».

المصدر:arabic.euronews.com

4 commentaires sur “شركة ميتا تهدد بتوقيف فيسبوك وإنستغرام

  1. 207918 365154I feel this is among the most vital info for me. And im glad reading your article. But wanna remark on few common issues, The site style is perfect, the articles is truly great : D. Very good job, cheers 909404

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :