مشاهدة : 1078

سكان العالم يمضون أكثر من 10 مليارات ساعة يوميا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

سكان العالم يمضون أكثر من 10 مليارات ساعة يوميا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي


تظهر الإحصائيات أن سكان العالم يمضون أكثر من 10 مليارات ساعة يوميا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا يعادل نحو 1.2 مليون سنة من عمر الوجود البشري. أرقام لافتة، أعادت إلى الواجهة الجدل حول ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وإمكانية التخلي عنها، خاصة بعد توقف موقع فيسبوك وتطبيقاته لساعات مطلع شهر أكتوبر 2021.

وبحسب تقرير لصحيفة « ديلي ميل » (Daily Mail) البريطانية، فقد أجرى باحثون كنديون تحليلا إحصائيا يجمع دراسات علمية متعددة لاستخدام الهواتف الذكية الذي ينطوي على مشاكل، مع التركيز على الشباب. وأظهرت النتائج أن استخدام الهواتف الذكية المثير للمشاكل آخذ في الازدياد في جميع أنحاء العالم.

وسجلت الصين والمملكة العربية السعودية وماليزيا أعلى معدلات استخدام للهواتف الذكية، في حين سجلت ألمانيا وفرنسا أقلها.

واستخدم الباحثون -في « جامعة ماكغيل » (McGill University) في مونتريال بكندا- بيانات عن استخدام الهواتف الذكية بين عامي 2014 و2020 لما يقرب من 34 ألف مشارك من 24 دولة حول العالم.

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة 16 من بين 24 دولة، في حين كانت الولايات المتحدة في المرتبة 18.

وكانت إيران في المرتبة السادسة برصيد 31.52، كما لدى كندا (بناء على عينة تم أخذها في جامعة ماكغيل) معدلات عالية جدا أيضا، حيث احتلت المرتبة السابعة، وتلتها تركيا في المرتبة الثامنة، ثم مصر برصيد 29.54 من أصل 60.

والبلدان التي لديها أقل مشكلة في استخدام الهواتف الذكية، هي ألمانيا وفرنسا، وبشكل عام، أظهرت النتائج أن استخدام الهواتف الذكية المثير للمشاكل آخذ في الازدياد في جميع أنحاء العالم، وهو ما قد تكون له « عواقب نفسية ».

3 commentaires sur “سكان العالم يمضون أكثر من 10 مليارات ساعة يوميا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :