مشاهدة :

مشاهدة : 1748

سعيد لكورش: تسريح مستخدمي قطاع السياحة بالحوز بسبب أزمة الزلزال يستدعي تدخل الوزارة لدعم هذا القطاع الحيوي الذي يعد موردا أساسيا بعد الفلاحة

سعيد لكورش: تسريح مستخدمي قطاع السياحة بالحوز بسبب أزمة الزلزال يستدعي تدخل الوزارة لدعم هذا القطاع الحيوي الذي يعد موردا أساسيا بعد الفلاحة


 قال سعيد لكورش، نائب برلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار باٍقلبم الحوز،  » اٍن تداعيات أزمة الزلزال الذي ضرب اٍقليم الحوز، خلقت اٍكراهات مادية كبيرة في القطاع السياحي، ما تسبب في تسريح المستخدمين، وهو ما يستدعي تدخل الوزارة الوصية من أجل تخصيص اعتمادات مالية معقولة لهذا القطاع قصد النهوض به ووقف نزيف هذه الأزمة. »

وأضاف لكورش خلال تناوله سؤال شفوي بمجلس النواب موجه الوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي و التضامني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، الاثنين، أن الوزارة تبدل مجهودات جبارة من أجل تشجيع الاستثمار في السياحة القروية والجبلية وتحسين جاذبية المنتوج السياحي.

غير أن هذه المجهودات اقترح النائب البرلماني أن تشمل  السياحة القروية والجبلية، لاسيما أن بلادنا تزخر بمؤهلات طبيعية مهمة وحيوية.

وأشار سعيد لكورش، اٍلى أن اٍقليم الحوز، يعد من بين الأقاليم المهمة التي تتوفر على مؤهلات طبيعية، وموروث ثقافي مادي و لامادي، تجعل منه قبلة سياحية متميزة، وتستهوي الاف السياح الأجانب والمغربة من عشاق السياحة الجبلية، غير أن أزمة الزلزال أرخت بضلالها على هذا القطاع، ما يستدعي تدخل الوزارة الوصية لانقاذه بتخصيص اعتمادات مالية مهمة.

وأكد لكورش، أن مشاريع سياحية شرعت في تنفيذ مسطرة تسريح المستخدمين بسبب هذه الأزمة، مشيرا اٍلى أن فئة المستخدمين في هذا القطاع من الأسر ذات الدخل المحدود، وهو الأمر الذي سيفاقم البطالة بالإقليم، ما يطرح تساؤلات عدة على وازرة السياحة بشأن أهم الإجراءات التي ستتخذها لوقف نزيف هذه الأزمة؟.

وقال سعيد لكورش،  » اٍن السياحة الجبلية تشكل بإقليم الحوز، أساسيا الى جانب الفلاحة وذلك لما يزخر به الحوز من موارد طبيعية مهمة، الأمر الذي يستدعي تظافر الجهود بتنسيق مع الوازرة الوصية وكافة الشركاء والمتدخلين للنهوض بقطاع السياحة والحفاظ على مناصب الشغل التي يوفرها للمئات من المواطنين، وذلك من خلال اٍعادة تأهيل تطوير القطاع السياحي بحيث أن الدينامية الاقتصادية رهينة بعودة السياحة الى سابق عهدها لما لها من انعكاسات على المنعشين السياحيين والساكنة المحلية.

 

 

80 commentaires sur “سعيد لكورش: تسريح مستخدمي قطاع السياحة بالحوز بسبب أزمة الزلزال يستدعي تدخل الوزارة لدعم هذا القطاع الحيوي الذي يعد موردا أساسيا بعد الفلاحة

  1. Your article is something that I truly like, and I blog very frequently. In point of fact, the piece has already piqued my attention. I am going to save your website to my bookmarks and continue to check it for brand spanking new information.

  2. 色白美肌ボディが特徴 ?細身ながらもほどよい肉付き感がエッチです。ダッチワイフ胸の谷間を見せたり、パンツを脱いだ姿を晒したり、服やブラをたくし上げて美巨乳を見せたりしています。

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :