ساكنة من أمزميز تحتج بسبب خروقات في مشروع يتعلق بهبة ملكية والعمران تنفي ادعاءاتها


مشاهدة : 469

ساكنة من أمزميز تحتج بسبب خروقات في مشروع يتعلق بهبة ملكية والعمران تنفي ادعاءاتها

نظم عدد من ساكنة دوار « أوديد » التابع لجماعة « تزكين » بأمزميز بإقليم الحوز وقفة احتجاجية اليوم الاثنين 21 فبراير أمام مقر عمالة الإقليم، احتجوا من خلالها على ما يعتبرونها خروقات تطال أشغال مشروع التهيئة والصرف الصحي بالدوار، وما يصفونها بالعشواىية في تدبيره، مطالبين عامل الحوز بالتدخل للوقوف على تلك التجاوزات.

وحسب ما توصل به موقع « مراكش 7″، فقد سبق للساكنة توجيه عدد من المراسلات إلى كل من رئيس الجماعة، وعامل الاقليم، وإدارة مؤسسة العمران خلال السنة الماضية، وذلك قصد حثهم على فتح تحقيقات ثم التدخل لإنهاء الخروقات.

وفي تصريح للموقع أكد عبد الحفيظ أباريض أحد ساكنة الدوار على أن « هذا المشروع جاء في إطار هبة ملكية، أعطيت لاثنين من الدواوير بالمنطقة بقيمة 25ومليون درهم، هذا المبلغ الذي يكفي لهدم وإعادة بناء الدارين بأكملهما، ويتم تزويدهما بشبكة الواد الحار ويشيط الخير ».

وأضاف « لقد قاموا بتعديل التصميم الأول للمشروع، ونحن نطالب بأن تتم الأشغال وفق ما كانت عليه في التصميم الأول الاصلي، وليس وفق التصميم المعدل، لأن هناك تغيير وتقليص من المشروع، وجرى نقله من طرف بعض المسؤولون إلى جهة أخرى؛ وكانت هناك طريق مبرمجة في الدوار في التصميم الأول وتمت إزالتها ،و بقي الدوار في العزلة بدون طريق، وفيما يخص شبكة الصرف الصحي، فعدد من مرافقها لا تتوفر على المعايير، أما السواقي فقد تم إقامتها دون بناء قناطر، وهناك منازل تم إقصاؤها من الربط بشبكة الواد الحار ».

وفي اتصال بالمدير الجهوي لمؤسسة « العمران » بجهة مراكش التي تمول المشروع وتشرف عليه، نفى الأخير وجود أي خروقات في المشروع، وصرح قائلا « سبق وفتحنا تحقيقا بناء على طلب الساكنة، ولم نجد أية خروقات »، وزاد قائلا « يوريونا هاد الخروقات وسنذهل لمعاينتها، وسنتخذ الإجراءات اللازمة وسنصلحها ».

وقد حاول الموقع ربط الاتصال برئيس جماعة تزكين إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

6 commentaires sur “ساكنة من أمزميز تحتج بسبب خروقات في مشروع يتعلق بهبة ملكية والعمران تنفي ادعاءاتها

  1. 93466 354566Your talent is actually appreciated!! Thank you. You saved me a great deal of frustration. I switched from Joomla to Drupal to the WordPress platform and Ive fully embraced WordPress. Its so much easier and easier to tweak. Anyway, thanks again. Awesome domain! 562723

  2. 434305 30288You created some decent points there. I looked on the web for the difficulty and discovered most individuals will go coupled with along together with your internet site. 430487

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :