ساكنة شطر 3 بتامنصورت مستاءة من غياب مسجد وتجاهل المسؤولين لمطلبها


مشاهدة : 496

ساكنة شطر 3 بتامنصورت مستاءة من غياب مسجد وتجاهل المسؤولين لمطلبها

 

 

عبرت ساكنة الشطر الثالث بمدينة تامنصورت في اتصال هاتفي بموقع « مراكش7″، عن استياءها من التجاهل الذي يطال مطلبها منذ أزيد من سنة، والمتمثل في تشييد مسجد بالمنطقة التي تعرف كثافة سكانية مهمة على مستوى تراب جماعة تامنصورت.

 

وحسب ما جاء على لسان أحد السكان القاطنين بإحدى التجزئات الكائنة في الشطر الثالث، فقد كشف أن الساكنة متضررة للغاية من غياب مسجد في الحي، حيث يضطر المصلون إلى قطع مسافة طويلة من اجل أداء الصلوات الخمس، فيما يضطر الغالبية إلى عدم التوجه إلى بيت الله عند صلاتي المغرب والعشاء مخافة التعرض لعمليات سرقة أو اعتداءات من طرف الكلاب الضالة.

 

وأشار المصدر أن الساكنة قد راسلت في مناسبات عدة جميع الجهات المسؤولة بمدينة تامنصورت، وذلك على غرار رئيس المجلس ومؤسسة العمران وكذا قائد الملحقة الإدارية أطلس، دون أن يجد مطلبها آذانا صاغية.

 

وأضاف المتحدث أن مؤسسة العمران قد اعترفت في جواب لها على إحدى مراسلات الساكنة، عدم تخصيصها لبقعة أرضية من أجل تشييد مسجد، وذلك بعد مراجعة التصميم الخاص بالشطر الثالث، وهو ما دفع المتضررين لمناشدة رئيس المجلس وكذا السلطات بالسماح لهم باستغلال مرآب للسيارات الخاص بمقبرة الحرمل من أجل بناء مسجد، لكن المطلب هو الآخر لم يجد تفاعلا من الجهات المسؤولة.

 

وقد اضطرت الساكنة حسب ذات المصدر إلى مراسلة والي الجهة كريم قسي لحلو لمطالبته بالتدخل بعدما أغلقت أبواب جميع المؤسسات في وجه المتضررين، الذين هددوا بخوض وقفات احتجاجية إلى حين حل المشكل.

7 commentaires sur “ساكنة شطر 3 بتامنصورت مستاءة من غياب مسجد وتجاهل المسؤولين لمطلبها

  1. 624215 93541I just couldnt depart your web site prior to suggesting that I incredibly enjoyed the regular details an individual give for your visitors? Is gonna be back frequently so that you can inspect new posts 690310

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :