مشاهدة :

مشاهدة : 1211

رصيف الصحافة: محاولة نبش ضريح سيدي غانم بشيشاوة من أجل الكنوز

رصيف الصحافة: محاولة نبش ضريح سيدي غانم بشيشاوة من أجل الكنوز


نستهل الجولة في الصحافة الوطنية ليوم الثلاثاء 8 فبراير مع خبر أوردته جريدة « المساء » يهم حصول محاولة لنبش ضريح سيدي غانم الذي يوجد ضمن تراب دوار بولعوان بجماعة سيدي غانم بشيشاوة، حيث فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا في الأمر لمعرفة هوية المتورطين فيه، والذين ينتمون إلى عصابة تشتغل في البحث عن الكنوز، حيث قصدوا الضريح ليلا وشرعوا في الحفر بحثا عن كنز يعتقدون أنه في الضريح.

وفي يومية « الصحراء المغربية » خبر يفيد بأن الحدود البحرية المغربية لم يتم فتحها على غرار الحدود الجوية، حيث لا زالت السلطات تعلق الرحلات البحرية في جميع الموانئ المغربية إلى إشعار آخر، دون تحديد موعد لفتحها، وأوردت الجريدة في تصريح على لسان مسؤول بوزارة النقل واللوجيستيك لم تكشف عن هويته أن الأمر عائد إلى طبيعة الإجراءات الخاصة لاستقبال الوافدين على المغرب التي لم يتم حسمها.

وجاء في ذات اليومية خبر حول تراجع نسبة الإصابات بكوفيد19 في المدارس، معتبرة الأمر مؤشرا على تحسن الوضعية الوبائية، حيث انخفض عدد  الحالات المسجلة لعدوى الفيروس التاجي من 3281 حالة بين التلاميذ والأطر التربوية في الفترة الممتدة ما بين 24 و29 يناير إلى 535 حالة ما بين  31 يناير إلى 5 فبراير.

ونشرت « الاتحاد الاشتراكي » أن تعليمات ملكية صدرت من أجل دعم السعودية لاحتضان المعرض الدولي « إكسبو2030 » بالرياض، وذلك في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،  والذي أوضح أن الدعم يأتي انسجاما مع العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية والمغرب.

6 commentaires sur “رصيف الصحافة: محاولة نبش ضريح سيدي غانم بشيشاوة من أجل الكنوز

  1. 500496 138042Hi there for your personal broad critique, then once again particularly passionate the recent Zune, and furthermore intend this specific, not to mention the beneficial feedbacks other sorts of everybody has posted, will determine if is it doesnt answer youre seeking for. 752971

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :