مشاهدة : 1110

رصد أزيد من مليوني درهم لتقوية قدرات المرأة القروية في التوامة وزرقطن ووزكيتة بالحوز

رصد أزيد من مليوني درهم لتقوية قدرات المرأة القروية في التوامة وزرقطن ووزكيتة بالحوز


خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باٍقليم الحوز، اعتمادات مالية مهمة، من أجل انجاز مشاريع اجتماعية تروم تقوية قدرات المرأة القروية في مختلف المجالات المهنية.

وتعلق الأمر باٍنشاء وتجهيز مركز لتقوية قدرات النساء في وضعية هشة بالجماعة الترابية زرقطن، بغلاف مالي ناهز مليوني و 200 الف درهم.

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى جماعة زرقطن، وسيساهم في الرفع من مستوى قدرات المرأة لتيسير ولوجها الى سوق الشغل، من خلال اكتسابها لمهن حيوية ستساعدها على تحسين مهاراتها في مجالات الطبخ والخياطة وفن صناعة الحلويات، وغيرها من المهن الحرة.

كما تم تخصيص اعتماد مالي ناهز حوالي 100 الف درهم، وذلك من أجل ربط ذات المركز الذي تم بنائه وتجهيزه سابقا بجماعة وزكيتة لفائدة النساء بدوار فراس، ( ربطه) بالكهرباء.

والى ذلك، ومن أجل إعادة فتح أبواب مركز التوامة من جديد أمام نساء العالم القروي، لاكتساب مزيد من الخبرات والتجارب في مجالات مهنية حيوية، خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية غلاف مالي قدر بحوالي 90 الف درهم، وذلك من أجل اصلاح المؤسسة التي تعرضت لأضرار جسيمة بفعل الزلزال الذي ضرب الإقليم في الثامن من شتنبر الماضي.

وتواصل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باٍقليم الحوز، انجاز مشاريع اجتماعية مهمة لفائدة الساكنة، لاسيما لفائدة الأم والطفل، والأشخاص في وضعية هشاشة، وهي مشاريع تكتسي أهمية بالغة في تيسير ولوج هذه الفئة الى الخدمات الأساسية والنهوض بها.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :