مشاهدة : 2131

دورة تكوينية لفائدة أندية المواطنة والتربية على حقوق الانسان بإقليم الرحامنة

دورة تكوينية لفائدة أندية المواطنة والتربية على حقوق الانسان بإقليم الرحامنة


تنظم كل من اللجنة الجهوية لحقوق الانسان مراكش اسفي، والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة منسقي ومنسقات أندية المواطنة والتربية على حقوق الانسان، والتي انطلقت أمس 24 دجنبر 2021 وستستمر  إلى غاية اليوم 25/12/2021 بإقليم الرحامنة، بعدما تم تنظيم الدورات نفسها بكل من المديريات الاقليمية لكل من مراكش والحوز و إقليم اليوسفية.

الدورة تدخل في اطار التنزيل العملي لبرنامج اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بمراكش السنوي برسم سنة 2021, وكذلك في إطار تنزيل تصور المجلس الوطني لحقوق الانسان،الذي يعتبر النوادي الحقوقية فضاء للتربية على المواطنة وحقوق الانسان في المؤسسات التعليمية، اضافة إلى المساهمة في إشاعة مناخ عام يؤمن بحرية الفكر وحرية الرأي واحترام حقوق الانسان بين المتعلمين والمدرسين والإدارة.كما ان المجلس الوطني يعتبر هذا الفضاء هو مجال للتعريف  بقيمة الديمقراطية و الالتزام الجماعي والانخراط بشكل ايجابي في مستلزمات الحياة العامة ...

وتروم هذه الدورات تطوير قدرات ومهارات مؤطري ومؤطرات ومنسقي ومنسقات نوادي المواطنة والتربية على حقوق الانسان، وكدا تأطير و مواكبة مؤطري ومؤطرات ومنسقي ومنسقات نوادي المواطنة والتربية على حقوق الانسان من اجل التخطيط والإعداد لأنشطة النوادي الحقوقية بإعمال مختلف المقاربات ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وتستهدف الدورات تكوين وتأطير وتقوية قدرات ومهارات 160 منسق ومنسقة ومؤطر ومرطرة، لنوادي المواطنة والتربية على حقوق الانسان بإلاقاليم الثمانية لجهة مراكش آسفي من اجل اعطاء الحياة المدرسية بعدها القيمي في ترسيخ مبادئ وقيم حقوق الانسان والمواطنة وترسبخ قواعد العيش المشترك في الوسط المدرسي.

5 commentaires sur “دورة تكوينية لفائدة أندية المواطنة والتربية على حقوق الانسان بإقليم الرحامنة

  1. 822635 618764I dont think Ive read anything like this before. So excellent to find somebody with some original thoughts on this subject. thank for starting this up. This internet site is something that is needed on the web, someone with a bit originality. Excellent job for bringing something new towards the internet! 846189

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :