مشاهدة : 1089

دراجون من مراكش وأسفي يمثلون المغرب في بطولة العالم

دراجون من مراكش وأسفي يمثلون المغرب في بطولة العالم


انطلقت أمس الأحد، بطولة العالم للدراجات الهوائية على الطريق، التي تستضيفها مدينة ولونغونغ الأسترالية ( حوالي 80 كلم جنوب سيدني) من 18 إلى 25 شتنبر الجاري.

 

وسيخوض المغرب منافسات هذه البطولة، التي تشارك فيها منتخبات البلدان المصنفة في المراكز الخمسين الأولى عالميا ، بستة دراجين ومتسابقة واحدة ينتمون إلى فئات النخبة والأمل (أقل من 23 سنة) والشبان.

ومن المقرر أن تشارك العناصر الوطنية في سباقات الطريق على مدى ثلاثة أيام ( 23، 24 و25 شتنبر الجاري) ، إلى جانب منتخبات بلدان سبق لها أن حققت العديد من الألقاب القارية و العالمية والأولمبية.

ففي فئة الصفوة (كبار) سيدافع عن الألوان الوطنية الشاب الواعد ، أشرف الدغمي من الكوكب الرياضي المراكشي، الذي كان قد أبلى البلاء الحسن في الدورة الماضية، التي أقيمت سنة 2021 بمنطقة فلاندر البلجيكية، والمتوج بذهبيتين في البطولة الإفريقية لسباقات المضمار التي احتضنتها مؤخرا العاصمة النيجيرية أبوجا.

وفي فئة أقل من 23 سنة سيكون المغرب ممثلا بثلاثة عناصر ، ويتعلق الأمر بالدراجين نصر الدين معتوكي (الاتحاد الرياضي البيضاوي ) وأنور رحمو ويوسف بدادو ( جمعية دراجات أطلس أزرو) .

وستكون الدراجة المغربية ممثلة في فئة الشبان ببطل المغرب ووصيفه، محمد نجيب صنبولي وأشرف الكريمي ، وهما معا من جمعية دراجات أبطال أسفي.

أما ممثلة العنصر النسوي الوحيدة في المونديال الأسترالي، بطلة العرب وإفريقيا ، رجاء شاكر (جمعية شباب سوق السبت أولاد النمة )، فتشارك في مسابقة الشابات.

ويتولى تأطير العناصر الوطنية البطل السابق عبد العاطي سعدون، علما بأن الفريق الوطني كان قد خضع على مدى ثلاثة أسابيع لتجمع تدريبي مكثف ببني ملال، استعدادا لهذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبرى.

وفضلا عن المغرب تأهلت للمونديال الأسترالي، عن القارة الإفريقية، منتخبات إريتريا وجنوب إفريقيا والجزائر.

يذكر أن الاتحاد الدولي للدراجات ، سيعقد في إطار بطولة العالم للسباقات على الطريق، مؤتمره ال191،والذي سيشارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات السيد محمد بلماحي ، عضو المكتب المديري ، رئيس لجنة الدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة بالاتحاد .

3 commentaires sur “دراجون من مراكش وأسفي يمثلون المغرب في بطولة العالم

  1. 62168 462695I discovered your blog internet site web site on the search engines and check several of your early posts. Always maintain up the extremely excellent operate. I lately additional increase Rss to my MSN News Reader. Looking for toward reading a lot more on your part later on! 59053

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :