مشاهدة : 1079

دار الشعر بمراكش تناقش علاقة الشعر بالفنون الأدائية

دار الشعر بمراكش تناقش علاقة الشعر بالفنون الأدائية


 

تنظم دار الشعر بمراكش، ضمن سلسلة من الندوات، لحظة حوارية جديدة حول موضوع “الشعر والفنون الأدائية.. شعريات المجال »، والتي تشكل استكمالا للنقاش الذي افتتح ضمن ندوة حول « مسرحة القصيدة » للاقتراب من الأسئلة الجديدة التي تفتحها الأجناس التعبيرية على الفضاءات العمومية.

ويشارك في هذه الندوة ثلة من الباحثين، من ضمنهم المخرج إبراهيم الهنائي والناقد عادل القريب والشاعر والمسرحي عبد اللطيف الصافي، فيما يقدم الفنان والشاعر المهدي حلباس لوحة شعرية ممسرحة من مسرحية « منطق الطير ».

ويسعى النقاد المشاركون لاستثمار التقاطع الجمالي بين الشعر والمسرح، في سعي لاستقصاء الأسئلة التي تجعل من فنون الأداء والشعر، بما أمسى ينفتح عليه الشاعر اليوم، ضمن لحظة التحقق القرائي من توظيف للفضاء والجسد والموسيقى، إلى التوقف عند هذه الوشائج الغائية وتمثلها معرفيا.

4 commentaires sur “دار الشعر بمراكش تناقش علاقة الشعر بالفنون الأدائية

  1. 220740 29461Following examine a couple of of the weblog posts on your website now, and I truly like your way of blogging. I bookmarked it to my bookmark website list and shall be checking once more soon. Pls try my website online as effectively and let me know what you think. 709297

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :