مشاهدة : 2128

حقوقيون يدينون التدخل الأمني ضد معطلي امنتانوت المعتصمين من أجل الشغل  ويصفون وضعيتهم بالمزرية

حقوقيون يدينون التدخل الأمني ضد معطلي امنتانوت المعتصمين من أجل الشغل ويصفون وضعيتهم بالمزرية


أعربت عدد من الهيئات السياسية والحقوقية عن تضامنها مع المعطلين المعتصمين أمام « باشوية امنتانوت » منذ أكثر من أسبوع من أجل الحق في الشغل، بعد تعرضهم لما أسمته الهيئات في بيان تضامني أصدرته  اليوم الخميس 30 دجنبر بـ « التدخلات القمعية للسلطة » معبرة عن إدانتها لها.

وأكد البيان استنكار الهيئات ما وصفتها بـ « السياسات والقرارات المكرسة للإقصاء، نموذج تسقيف سن التوظيف في 30 سنة »، وطالبت « السلطة وباقي المؤسسات العمومية بضرورة فتح حوار جاد ومسؤول مع المعنيين أصحاب الحقوق والمطالب العادلة والمشروعة لإيجاد الحلول الملائمة ».

وبخصوص وضعية المعتصمين فقد وصفها البيان التضامني بـ « الوضع المزري صحيا وأمنيا واجتماعيا »،  وذلك بعد « الاستماع إلى كلمتهم التي أكدوا فيها على مطالبهم المشروعة المتضمنة في الحق في الشغل، ومواجهتهم من طرف السلطة المحلية-الباشوية- وسد باب الحوار في وجههم، وبتدخلين قمعيين بالاعتداء الجسدي واللفظي وسلب بعض أغراضهم » كما جاء في نص البيان.

وكانت الفروع المحلية بامنتانوت لكل من الحزب الاشتراكي الموحد، والنهج الديمقراطي، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قاموا بتنظيم قافلة تضامنية رمزية يوم اللاثاء الماضي 28 نونبر لمعتصم الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع امنتانوت المقام  أمام باشوية المنطقة.

Un commentaire sur “حقوقيون يدينون التدخل الأمني ضد معطلي امنتانوت المعتصمين من أجل الشغل ويصفون وضعيتهم بالمزرية

  1. 174269 657539I discovered your weblog site on google and check a couple of of your early posts. Proceed to maintain up the extremely excellent operate. I just extra up your RSS feed to my MSN News Reader. Looking for ahead to reading extra from you later on! 488118

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :