مشاهدة : 2143

جواهري يراسل الابناك بخصوص مجانية 22 إجراء

جواهري يراسل الابناك بخصوص مجانية 22 إجراء


راسل عبد اللطيف جواهري والي بنك المغرب الابناك المغربية من أجل تيسير حصول الزبناء والمواطنين على مجموعة من الخدمات المجانية، وقد تم تحديدها في 22 خدمة من المفترض أن تقدم بالمجان.

بداية بفتح الحساب وتسليم دفتر الشيكات وتوطين الراتب وكذا تسليم شهادة بيان التعريف البنكي والدفع نقدا في الحساب دون احتساب رسوم التنبر، كما يشمل قرار المجانية سحب النقود من شباك البنك الذي فتح فيه الحساب، باستثناء السحب بواسطة شيك الشباك لفائدة الزبناء الذين يتوفرون على دفتر شيكات.

تضيف المراسلة، أن للزبناء الحق في الاستفادة  مجانا من عملية سحب النقود من الشبابيك الآلية للبنك الذى فتح فيه الحساب، وبالنسبة للراغبين في اصدار تحويلات من حساب لأخر مع تحديد أن يكون التحويل بين الأشخاص الذاتيين داخل نفس البنك سيكون لهم الحق من الاستفادة من الخدمة المذكورة، كما أن استقبال تحويل الأموال الوطنية واستقبال عمليات الوضع سيبقى رهن الإشارة على المستوى الوطني داخل نفس البنك.

وتشمل الوثيقة كذلك عملية إصدار وإرسال كشف حساب الزبون، والإطلاع على رصيد الحساب والعمليات التى أنجزت فيه عن طريق الشبابيك الآلية أو الأنترنيت وإصدار كشف للرصيد والعمليات البنكية، وكذا تغيير عناصر تعريف صاحب الحساب.

كما تم تضمين الائحة المجانية، عملية إغلاق الحساب والولوج والإطلاع على خدمات البنك المباشر Banque directe » بالنسبة للأشخاص الذاتيين، وإعادة إصدار القن السري للبطاقة البنكية، وفي حالة ضياعها أوسرقتها تمكن الخدمة المذكورة من التعرض عليها مجانا، نفس الأمر بالنسبة عند استبدالها بشرط أن تكون معيبة أو لم يتم استخدامها بعد، وهو ما يسرى كذلك على الشيك إذا كان فيه عيبا أو في حالة ضياعه أو سرقته.

5 commentaires sur “جواهري يراسل الابناك بخصوص مجانية 22 إجراء

  1. 702146 337857An attention-grabbing discussion is worth comment. I believe which you should write a lot more on this matter, it wont be a taboo topic however generally persons are not sufficient to talk on such topics. Towards the next. Cheers 661476

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :