مشاهدة : 2231

جمعية حقوقية تحذر من عواقب تداول صور الأطفال المتورطين في عملية سرقة بالسراغنة

جمعية حقوقية تحذر من عواقب تداول صور الأطفال المتورطين في عملية سرقة بالسراغنة


 

أصدر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة أمس الثلاثاء بلاغا يحذر من خلاله، بالعواقب النفسية التي قد تنتج عن تعريض أربعة أطفال لا يتعدى عمرهم 11 سنة لحملة تشهير وتنمر مجانية، على اثر انتشار صور توثق لعملية سرقة بعض الحلويات والثمر وعلب طباشير من مستودع المطعم المدرسي من طرف التلاميذ المذكورين.

وأكدت الجمعية الحقوقية أن تعريض هؤلاء الأطفال لحملة تشهير وتنمر مجانية، ستكون لها عواقب نفسية، داعية إلى ضرورة تتبع نفسي وفق مقاربة نفسية بيداغوجية لهؤلاء الأطفال، وليس إلحاقهم بصفوف الجانحين الذين يتطلب أمر إصلاحهم استدعاء أسلوب العقاب كما هو مقرر بالقانون الجنائي.

وكشف البلاغ أن الجمعية تتبع أيضا كل الجهود والمساعي التي بذلت من طرف جمعية الآباء والمديرية الإقليمية للتعليم لتطويق التصرف اللاتربوي الذي أقدمت عليه إدارة المؤسسة لمعالجة خطأ طفولي مفترض، وذلك بإقحام سلطات إنفاذ القانون في الملف، وإعطائه بعدا إجراميا، لم يكن ضروريا.

وأبدى الحقوقيون ارتياحهم بخصوص احتواء حجم الأضرار التي تسبب فيها تغييب المقاربة التربوية للواقعة، حيث دعوا جميع المسؤولين على الشأن التربوي بالإقليم للوقوف على كافة أوجه اختلالات التدبير الإداري للمؤسسات التعليمية، وفق مقاربة تشاركية حقيقية تروم إدماج جميع مكونات المنظومة التعليمية في تدبير شؤونها التربوية الداخلية تحقيقا للمصلحة الفضلى للتلميذ.

ويشار أن الأطفال الأربعة قد تم استدعاءهم من طرف عناصر الدرك الملكي، بعد وضع شكاية من طرف مديرة مركزية أولاد بوكرين الابتدائية التابعة لجماعة المربوح قيادة أهل الغابة، حيث تم الاستماع إلى أقوالهم.

 

2 commentaires sur “جمعية حقوقية تحذر من عواقب تداول صور الأطفال المتورطين في عملية سرقة بالسراغنة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :