مشاهدة : 2143

جماعة ابن جرير في الدورة التاسعة للقمة الإفريقية للمدن والحكومات المحلية الإفريقية « أفريسيتي »، التي تنظم بمدينة كيسومو، الكينية ما بين 17 و21 ماي الجاري .

جماعة ابن جرير في الدورة التاسعة للقمة الإفريقية للمدن والحكومات المحلية الإفريقية « أفريسيتي »، التي تنظم بمدينة كيسومو، الكينية ما بين 17 و21 ماي الجاري .


تشارك كل من بهية اليوسفي رئيسة جماعة ابن جرير و  الحجاج مساعيد النائب الثاني المكلف بالشراكات في أشغال الدورة التاسعة للقمة الإفريقية للمدن والحكومات المحلية الإفريقية “أفريسيتي” بمدينة كيسومو الكينية التي ستنطلق بعد غد الثلاثاء 7 ماي وتمتد إلى غاية 21 ماي الجاري ضمن الوفد المغربي المتكون من خمسين مسؤولا ومنتخبا (5 رؤساء مجالس جهات و5 رؤساء مجالس عمالات وأقاليم و10 رؤساء جماعات) إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية وخبراء ومُهْتمين بموضوع القمة التي ستناقش “دور المدن الوسيطة بإفريقيا في تنزيل أجندة 2030 للأمم المتحدة وأجندة 2063 للاتحاد الإفريقي”
و ينتظرهما برنامج مكثف عبر المشاركة خلال ايام القمة بالجلسات والورشات، إضافة إلى لقاءات حول « المدن الوسيطة: محركات للتنمية الترابية الشاملة والمرنة » و »تحسين أداء الجماعات »  و »التحول الرقمي للجماعات الترابية » و »الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية »
يشار الى أن الملتقى الإفريقي للمدن2022 والحكومات المحلية الإفريقية (أفريسيتي) يعتبر الحدث الرئيسي للمدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، والذي يُعقد كل ثلاث سنوات منذ أزيد من 20 سنة في إحدى الجهات الخمس للقارة الإفريقية.
ويهدف الملتقى إلى تقوية دور المدن الترابية في تنمية القارة السمراء، والمساهمة في بناء الاندماج والوحدة الإفريقية انطلاقا من مجالها الترابي.

 

4 commentaires sur “جماعة ابن جرير في الدورة التاسعة للقمة الإفريقية للمدن والحكومات المحلية الإفريقية « أفريسيتي »، التي تنظم بمدينة كيسومو، الكينية ما بين 17 و21 ماي الجاري .

  1. 452554 133309Very nice post. I just stumbled upon your blog and wanted to say that Ive truly enjoyed surfing around your blog posts. Right after all I is going to be subscribing to your feed and I hope you write once again very soon! 13659

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :