جامعة القاضي عياض بمراكش في المركز الثالث وطنيا للجامعات الشابة


مشاهدة : 287

جامعة القاضي عياض بمراكش في المركز الثالث وطنيا للجامعات الشابة

وضع تصنيف « التايمز » البريطاني جامعة القاضي عياض بمراكش في المركز الثالث على المستوى الوطني، للجامعات الشابة حديثة النشأة لسنة 2020 ، خلف كل من جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس وجامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء.

وعلى المستوى العالمي فقد احتلت جامعة القاضي عياض في المرتبة 301-350، متفوقة على مجموعة من الجامعات العربية والافريقية والأوروبية.

ويشار أن تصنيف « التايمز » للجامعات الشابة Young Universities يخص الجامعات التي مر على إنشائها أقل من 50 سنة على مستوى العالم.

ويقوم التصنيف بتقييم مجهودات الجامعات الشابة وإعادة معايرتها لتصبح بنفس وزنها مع الجامعات العريقة، اذ يعتمد على تقييم خمسة مجالات، تتمثل في التعليم والبحث العلمي والاستشهادات المرجعية البحثية والسمعة العالمية وإيرادات الجامعة من قطاع الصناعة.

وتصدرت الترتيب العالمي الجامعة البريطانية أوكسفورد للعام الرابع على التوالي، متبوعة بجامعات كاليفورنيا الأمريكية وكامبريدج البريطانية وستانفورد الأمريكية، على التوالي.

Un commentaire sur “جامعة القاضي عياض بمراكش في المركز الثالث وطنيا للجامعات الشابة

  1. 134007 685441I take excellent pleasure in reading articles with quality content material. This post is one such writing that I can appreciate. Maintain up the excellent work. 442495

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :