مشاهدة : 2177

جامعة القاضي عياض بمراكش ضمن أفضل 15 جامعة إسلامية في العالم

جامعة القاضي عياض بمراكش ضمن أفضل 15 جامعة إسلامية في العالم


 

نشرت وكالة التصنيف العالمي « 4 الكليات والجامعات الدولية (4ICU) UniRank » قائمة بأفضل الجامعات الإسلامية في العالم في فئة « أفضل الجامعات الإسلامية »، حيث حلت جامعة القاضي عياض بمراكش في المركز الثاني عشر.

وارتكز التقييم على ثلاثة معايير رئيسية، الأول هو اعتماد الجامعة من قبل هيئة اعتماد وطنية أو محلية، ثانيا أن تتوفر الجامعة على التعليم من مستوى ستراتا 1 (المرحلة الجامعية) أو مستوى الدراسات العليا مثل الماستر أو الدكتوراه أما الجامعات التي تقدم فقط التعليم المهني والتعليم العسكري والندوات وما شابه ذلك فهي خارج التقييم، وأخيرا أن يكون النظام التعليمي بشكل حضوري في القاعات الدراسية.

وقد احتلت جامعة القاهرة في مصر المرتبة الأولى في هذا التصنيف، متبوعة بكل من جامعة العلوم الطبية شاهد بهشتي في إيران وجامعة المحمدية سوكارتا في أندونيسا، في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

5 commentaires sur “جامعة القاضي عياض بمراكش ضمن أفضل 15 جامعة إسلامية في العالم

  1. 531549 160823Youd outstanding guidelines there. I did a search about the field and identified that very likely the majority will agree with your web page. 983758

  2. 514834 264460You can surely see your skills within the work you write. The world hopes for a lot more passionate writers like you who arent afraid to say how they believe. At all times follow your heart 696255

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :