مشاهدة : 2169

توقيع اتفاقیة شراكة بالصويرة بین جامعة القاضي عیاض وجامعة لاروشیل

توقيع اتفاقیة شراكة بالصويرة بین جامعة القاضي عیاض وجامعة لاروشیل


أقیم اليوم الجمعة في بيت الذاكرة بالصويرة، حفل توقیع اتفاقیة شراكة بین جامعة القاضي عیاض وجامعة لاروشیل، بحضور كل من أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، ومولاي الحسن احبیض، رئیس جامعة القاضي عیاض، وجان مارك أوجيه، رئیس جامعة لاروشیل، وممثلين عن جامعة القاضي عیاض وجامعة لاروشیل.

ومن شأن هذه الاتفاقية أن تفتح آفاقا للتعاون في البحث والتكوین وحركیة الطلاب والباحثین وتبادل الخبرات والتبادل الثقافي وفي العدید من المجالات الأخرى التي تفید الطلاب والمؤسسات بالبلدين.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار التوأمة بین مدینة الصویرة ومدینة لاروشیل، في عامھا الثاني والعشرین، وتھدف إلى تنشیط وتطویر التعلیم العالي في
الصویرة، بحكم أن جامعة القاضي تعمل على إنشاء مشاریع جدیدة بھا، منها تطویر وتحویل المدرسة العلیا للتكنولوجیا إلى مدرسة للمھندسین، وإنشاء مدرسة للفنون، ومشروع مركز أبحاث حول علم المحیطات ودراسة الساحل.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة القاضي عیاض تجعل من الانفتاح على العالم ركیزة أساسیة لاستراتیجیتھا، من خلال إعطاء بعد دولی لبرامجھا في البحث العلمي والتكوین من خلال شراكات ھادفة وتعاون دولي متعدد الأبعاد علمیا وجغرافیا.

ویتجسد ھذا من خلال التوقیع على العدید من الاتفاقیات وتنفیذ مشاریع شراكة ذات أبعاد دولیة جدیدة وتعزیز المشاریع الثنائیة والمتعددة الأطراف القائمة.

4 commentaires sur “توقيع اتفاقیة شراكة بالصويرة بین جامعة القاضي عیاض وجامعة لاروشیل

  1. 304675 22641Water-resistant our wales in advance of when numerous planking. The certain wales surely are a selection of heavy duty snowboards that this height ones would be the same in principle as a new shell planking having said that with a lot a lot more height to help you thrust outward in the evening planking. planking 225002

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :