توفير 500 ألف قنطار من الأعلاف المدعمة لفلاحي جهة مراكش آسفي


مشاهدة : 335

توفير  500 ألف قنطار من الأعلاف المدعمة لفلاحي جهة مراكش آسفي

على خلفية موجة الجفاف التى تشهدها جهة مراكش على غرار مختلف مناطق المغرب، يتم الإشتغال على تنزيل البرنامج الاستثنائي للتقليص من آثار نقص التساقطات المطرية، الذي أطلقته الحكومة.

علاقة بالموضوع، وفي تصريح إعلامي للمدير الجهوي للفلاحة بمراكش-آسفي، عبد العزيز بوسرارف، قال  أنه تم  تكثيف لقاءات العمل بأقاليم الجهة، وتعبئة الوسائل البشرية واللوجيستيكية اللازمة، مع إحداث لجان مختلطة مختصة، وتنظيم زيارات ميدانية من أجل التثبت الميداني من الوضعية. كما دخلت لجنة جهوية وإقليمية قيد الخدمة، مع إرساء مخططات الحكامة والتتبع، موضحا أن هذه العملية تتوخى استهداف المستفيدين الحقيقيين ومربي الماشية والفلاحين.

وكشف أن هذا البرنامج يرتكز على ثلاثة محاور رئيسية تتعلق بحماية الرصيد الحيواني والنباتي، وتدبير ندرة المياه، والتأمين الفلاحي، وتخفيف الأعباء المالية على الفلاحين والمهنيين، وتمويل عمليات تزويد السوق الوطنية بالقمح وعلف الماشية.

وتابع أن جهة مراكش-آسفي “حصلت على دفعة أولى تقدر بـ 500 ألف قنطار، ستليها دفعات أخرى تأخذ بعين الاعتبار تطور الوضعية. ويتعلق الأمر بعملية ستمضي وفق مسطرة محددة في إطار لجان جهوية وإقليمية وفي مراكز وسيطة بالقرب من الفلاحين”.

وسيتم في هذا الاتجاه، توزيع الأعلاف المدعمة لفائدة مربي الأبقار من أجل دعمهم لتوفير كميات كافية من الحليب، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان.

2 commentaires sur “توفير 500 ألف قنطار من الأعلاف المدعمة لفلاحي جهة مراكش آسفي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :