مشاهدة : 2338

تنامي البناء العشوائي بتاسلطانت يسائل السلطات

تنامي البناء العشوائي بتاسلطانت يسائل السلطات


 

شهدت الدواوير التابعة لجماعة تاسلطانت ضاحية مراكش في الأيام الأخيرة تنامي البناء العشوائي بشكل كبير، حيث استغل المخالفون الفراغ الذي تعرفه القيادة بفعل عدم تعيين قائد للمنطقة منذ ترحيل رجل السلطة السابق، وكذا انشغال عناصر السلطة مع عيد الاضحى.

واتسعت رقعة البناء العشوائي بجماعة تاسلطانت، أيام قليلة قبل عيد الاضحى، حيث تم تشييد مجموعة من البنايات خارج الضوابط القانونية، كما تم الترامي على بعض الاراضي الفلاحية، وذلك في غياب أي تحرك من السلطات المحلية.

ووجهت فعاليات حقوقية أصابع الاتهام الى أعوان السلطة الذين استغلوا انعدام الرقابة من طرف قائد المنطقة، الكرسي الشاغر، وذلك من أجل التغاضي على البنايات العشوائية، ما ساهم في تنامي الظاهرة، وكذا عرقلة الجهود المبذولة من المصالح الولائية لمحاربة البناء العشوائي.

وبات من المفروض على والي الجهة التدخل باعطاء التعليمات الصارمة لاتخاذ الإجراءات القانونية الناجعة للحد من ظاهرة البناء العشوائي، وإيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه الجماعة، مع تشديد المراقبة والحرص على مواصلة حملة محاربة البناء العشوائي باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المخالفين طبقا للمقتضيات القانونية، وكذا معاقبة رجال السلطة المتورطين في التغاضي على الظاهرة.

ويشار أن والي الجهة قد سبق وان تدخل، وذلك باعطاء تعليماته للوقوف عند التجاوزات المعمارية التي تعرفها جماعة تاسلطانت، حيث تم ايفاد لجنة مختلطة، قامت برفع تقرير يكشف تنامي ظاهرة البناء العشوائي، ما دفع الى ايقاف قائد المنطقة شهر فبراير من السنة الجارية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :