مشاهدة : 2164

تقديم ترشيح زهرية مراكش لإدراجها ضمن تراث اليونيسكو

تقديم ترشيح زهرية مراكش لإدراجها ضمن تراث اليونيسكو


انعقد مؤخرا بمقر جمعية منية مراكش لإحياء تراث المغرب وصيانته بمراكش، اللقاء التحضيري الخاص بملف ترشيح زهرية مراكش – مراسم تقطير ماء الزهر لتراث اليونيسكو، حيث قدمت الجمعية ملفا لعرضه على أنظار منظمة اليونسكو.
وقد حضر هذا اللقاء مختلف الأوساط المراكشية التي لها صلة بهاته المراسم الحضارية الجميلة، إلى جانب مجموعة من الهيئات الثقافية والمتحفية التي تحتفل سنويا بمراسم تقطير ماء الزهر.
وتعمل منية مراكش على ترسيم هذا الموسم الربيعي الجميل وتسعى لضمان ذكر المدينة للمرة الثالثة وذلك بقبول زهرية مراكش وتبنيها من قبل منظمة اليونسكو كتراث حضاري إنساني غير مادي.
وللتذكير تعرف مراكش كل سنة تقريبا منذ 2010 احتفالا تحييه جمعية منية مراكش، تسعى من خلاله لإرساء موسم الزهر أو زهرية مراكش كل ما حل فصل الربيع في شهر مارس، ويساهم في إقامته مؤسسات ثقافية وهيئات جمعوية عمومية وخاصة.

4 commentaires sur “تقديم ترشيح زهرية مراكش لإدراجها ضمن تراث اليونيسكو

  1. 56700 722099Thanks for some other fantastic post. Exactly where else might just anyone get that type of info in such an perfect indicates of writing? Ive a presentation next week, and Im at the search for such information. 564780

  2. 653152 943850Valuable details. Fortunate me I discovered your internet site by chance, and Im surprised why this twist of fate didnt happened earlier! I bookmarked it. 192130

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :