مشاهدة : 2172

تتويج ثلاثة مشاريع في « هاكاتون » مؤتمر السرعة الفائقة السككية بمراكش

تتويج ثلاثة مشاريع في « هاكاتون » مؤتمر السرعة الفائقة السككية بمراكش


 

توجت ثلاثة مشاريع مبتكرة في « الهاكاتون » المنظم على هامش الدورة 11 للمؤتمر العالمي للسرعة الفائقة السككية، التي اختتمت أشغالها أمس الخميس بمدينة مراكش.

ومنح هذا الهاكاتون، الذي نظمه المكتب الوطني للسكك الحديدية، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، الفرصة للمشاركين من أجل العمل ضمن مجموعات، بغية تطوير وتفعيل أفكارهم المتصلة بالتنقل عبر السرعة الفائقة، وذلك بمواكبة خبراء من المكتب الوطني للسكك الحديدية وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

وفي هذا الصدد، عادت الجائزة الأولى لمشروع « رايل سبيكت »، الذي يقترح مسحا للسكك عبر كاميرا الطائرة بدون طيار بغرض الكشف عن العيوب الهندسية والداخلية بالسكك الحديدية، أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب مشروع « رايل براين »، الذي يتعلق بمراقبة الإعدادات الحرارية والميكانيكية للتقدم في مربعات المحاور للقطارات، فيما آلت الجائزة الثالثة لمشروع « ويغو »، نظير تطبيق متنقل، يمكن من احتساب مسار التنقلات، وتفحص الخرائط الرقمية والحصول على معلومات بخصوص حركة المرور .

2 commentaires sur “تتويج ثلاثة مشاريع في « هاكاتون » مؤتمر السرعة الفائقة السككية بمراكش

  1. 486341 777107 You produced some decent points there. I looked on the internet for the issue and identified most individuals will go along with together with your website. 733055

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :