مشاهدة : 2400

تأخر الإعلان عن نتائج تكوينات الدكتوراه بجامعة القاضي عياض يثير التساؤلات حول خبايا الكواليس

تأخر الإعلان عن نتائج تكوينات الدكتوراه بجامعة القاضي عياض يثير التساؤلات حول خبايا الكواليس


أعلنت جامعة القاضي عياض عن مجموعة من التكوينات في الدكتوراه عبر بوابتها الرسمية  ابتداء من شهر يونيو 2021، علما أن الجامعة تبنت طريقة جديدة لتدبير هذه التكوينات، بحيث لم يعد عمداء الكليات هم المسؤولون مباشرة عن هذه التكوينات ويساعدهم في ذلك مركز تكوين الدكتوراه داخل الكلية، بل أصبح  الكوليج للدكتوراه هو المشرف والمسؤول الرسمي عن مجمل التكوينات  بالجامعة، ويضم ثلاثة أقطاب يرأسها ثلاثة مدراء.

وقد استبشر الأساتذة بجامعة القاضي عياض بهذا التنظيم لتجاوز التأخير الزمني الذي تعاني منه مجمل التكوينات سواء في الإعلان عن فتح باب الترشيح للطلبة أو الإعلان عن النتائج النهائية بعد إجراء المقابلة.

غير أن هذه الصياغة الجديدة للتدبير – حسب مصادر الجريدة- زادت الطينة بلة وكرست معاناة الطلبة والأساتذة على السواء وأدخلت البعض في متاهاة لا نهاية لها….، فقد حاولت الجامعة هذه السنة تجاوز الأخطاء وخاصة التأخير في الإعلان عن فتح باب الترشيح للطلبة الدكاترة، إلا أنه إلى حدود اليوم وبعد مضي أكثر من سبعة أشهر لم تعلن الجامعة عن مجمل النتائج الخاصة بكل التكوينات التي اقترحتها وأعلنت عنها على بوابتها، إذ ما زالت ثلاثة تكوينات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية لم يعلن عن نتائجها، وما زال الطلبة المترشحون ينتظرون نتائج المقابلة التي أجروها، وما زال مصيرهم مجهولا، مما يخلق بلبلة للطلبة في تحديد مصير مستقبلهم ويضيع عليهم فرصا عديدة وهم ينتظرون ويضيع على الجامعة زمن مهم للتحصيل والإشراف العلمي، لاسيما أن التكوين في الدكتوراه أصبح محدودا بأفق زمني محدد سلفا ولم تعد الوزارة المعنية تتساهل مع أي تأخير.

فهل هذا التأخير راجع لأمور تدبيرية فقط، مع كل العلات والعواقب التي يترتب عنها؟ أم  راجع لأمور تجري في الكواليس … لغايات غير علمية ولا أكاديمية أهلها أعلم بها؟

7 commentaires sur “تأخر الإعلان عن نتائج تكوينات الدكتوراه بجامعة القاضي عياض يثير التساؤلات حول خبايا الكواليس

  1. 117588 823078Hoping to go into business venture world-wide-web Indicates revealing your products or services furthermore companies not only to ladies locally, but nevertheless , to several prospective clients in which are online in most cases. e-wallet 376047

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :