مشاهدة : 2203

بنموسي يلزم المؤسسات التعليمة بتواريخ محددة لإجراء الإمتحانات واستصدار بيانات النقط

بنموسي يلزم المؤسسات التعليمة بتواريخ محددة لإجراء الإمتحانات واستصدار بيانات النقط


أصدرت وازرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري، مذكرة وزارية تحدد من خلالها مواعيد إجراء الامتحانات الموحدة المحلية على صعيد المؤسسات التعليمية، وإجراء ما تبقى من فروض المراقبة المستمرة خلال الأسدوس الأول من الموسم الدراسي 2021-2022، ودعت المذكرة المؤسسات التعليمة  إلى إجراء الإمتحانات وفق الموعد الذي حددته الوزارة الوصية، بالنسبة للسلكين الإبتدائي والثانوي الإعداي والثانوي التأهلي.

وبهذا الخصوص حددت موعد نيل شهادة الدروس الإبتدائية ونيل شهادة السلك الثانوي الإعدادي ما بين يومي 1 و 2 فبراير القادم، وبالنسبة لفروض المراقبة المستمرة وما تبقى منها فتم تحديد الفترة مابين 24 و29 يناير الجاري، هذا وقد حددت المذكرة كذلك موعد مسك نقط فروض المراقبة المستمر  مابين 25 و 31 يناير، مع استصدار بيانات النقط عبر منظومة مسار ابتداء من 4 فبراير، كما تم تحديد أخر أجل لتسليم النقط للتلاميذ قبل بداية عطلة منتصف السنة الدارسية.

وعلى مستوي السلك الثانوي التأهلي، فقد حددت المذكرة إجراء ماتبقى من فروض المراقبة المستمرة في الفترة الممتدة مابين 27 و 2 فبراير 2022، كما حددت موعد إجراء مسك نقط المراقبة المستمرة مابين 28 و3 فبراير القادم، وبشأن استصدار بيانات النقط عبر منظومة مسار فتم تحديد موعدها انطلاقا من  4 فبراير 2022 وتوزيعها على التلاميذ قبل بداية عطلة منتصف السنة الدراسية كما هو الشأن لمختلف المسالك.

4 commentaires sur “بنموسي يلزم المؤسسات التعليمة بتواريخ محددة لإجراء الإمتحانات واستصدار بيانات النقط

  1. 959167 518814Aw, i thought this was quite a great post. In concept I would like to devote writing such as this moreover – spending time and actual effort to produce a great article but exactly what do I say I procrastinate alot by no indicates manage to get something done. 454187

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :