مشاهدة : 1137

بنكيران يتمرد على التوحيد والإصلاح ويرفض شراكتها تحت غطاء التربية

بنكيران يتمرد على التوحيد والإصلاح ويرفض شراكتها تحت غطاء التربية


رفض عبد الإله بنكيران أمين عام حزب العدالة والتنمية تجديد الشراكة مع حركة التوحيد والإصلاح الشريك الاستراتيجي لحزب العدالة والتنمية قائلا « لن أذهب عند الحركة من أجل أي شراكة »، وأضاف في كلمة له خلال لقاء حزبي نشرها موقع الحزب الرسمي ليلة السبت 8 يناير الجاري « هناك من تحدث عن شيء اسمه التربية، أزعجني اقتراح بعضكم تجديد الشراكة مع حركة التوحيد والإصلاح ».

وزاد معاتبا من تحدثوا عن الشراكة التربوية مع التوحيد والإصلاح من أعضاء العدالة والتنمية قائلا « واش نتوما ما فيكوم ربح؟.. لا تعرفون لا كلام الله ولا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم ولا أي شيء! الحركة الله يعاونهوم يقابلو غي شغالهوم”.

وذهب زعيم الحزب إلى إعلان توجهه نحو تأسيس هيئة تربوية داخلية موجهة لأعضاء الحزب، يعهد إليها الإشراف على إنتاج مواد تربوية مخصصة للأعضاء يقومون بمدارستها، معتبرا من لا يتدارسها لا مكان له داخل العدالة والتنمية.

وكانت حركة التوحيد والإصلاح في مؤتمرها الاخير سنة 2018 قد ذهبت نحو القطيعة بين الدعوي والسياسي بعد تداعيات العمل السياسي المباشر وتجربة فترة الحكومة بقيادة الإسلاميين وما خلفته من مآزق تصورية ومفاهيمية وتناقضات عملية بالأخص في قضايا الفرنسة والتطبيع والقنب الهندي.

ومن جهة أخرى يرى مراقبون أنه كان لأعضاء حركة التوحيد والإصلاح دور حاسم في المؤتمر العادي السابع لحزب العدالة والتنمية في إسقاط عبد الإله بنكيران وترجيح كفة سعد الدين العثماني، ومنع الولاية الثالثة حيث كانت قيادة التوحيد والإصلاح ضد الولاية الثالثة لعبد الإله بنكيران.

7 commentaires sur “بنكيران يتمرد على التوحيد والإصلاح ويرفض شراكتها تحت غطاء التربية

  1. 426906 901188Slide small cooking pot within the cable to make it easier for you to link the other big wooden bead for the conclude with the cord. 18832

  2. 63202 830127This style is steller! You surely know how to keep a reader entertained. Between your wit and your videos, I was almost moved to start my own blog (properly, almostHaHa!) Wonderful job. I really enjoyed what you had to say, and more than that, how you presented it. Too cool! 259883

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :