بعد مراكش… طنجة على موعد مع منتدى ‘كونيكت’ السياحي


مشاهدة : 2107

بعد مراكش… طنجة على موعد مع منتدى ‘كونيكت’ السياحي

بعد أن احتضنته مدينة مراكش سنة 2014 وروج لها كقطب سياحي مهم، ستكون مدينة طنجة على موعد مع الدورة الثامنة عشرة لمنتدى “كونيكت” خلال سنة 2021.
وأبرز المكتب الوطني للمطارات والمكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ صحافي مشترك، أن منتدى “كونيكت” يعتبر “لقاء سنويا مخصصا لتطوير الربط الجوي في اتجاه أوروبا”، موضحا أن الأمر يتعلق ب “حدث بارز بالنسبة للمطارات وشركات الطيران والمزودين في مجال صناعة النقل الجوي ومهنيي القطاع السياحي”.
وسيستقطب هذا المعرض الدولي على مدى ثلاثة أيام أكثر من 600 مشارك من مختلف الدول، حيث يوفر فضاء للنقاش وعقد اللقاءات بين شركات الطيران والمطارات وصناع القرار في صناعة السياحة، مع إعطاء الأولوية للقاءات المنفردة، كما يقدم برنامجا للمؤتمرات والموائد المستديرة حول الأحداث الجارية والقضايا الرئيسية للطيران.
كما يتيح هذا المعرض كذلك لشركات الطيران الفرصة لاكتشاف المؤهلات التي تتوفر عليها وجهة طنجة وبنياتها التحتية، خصوصا مطار طنجة ابن بطوطة الدولي، من أجل اقناعها بخلق خطوط جوية جديدة أو تطوير الخطوط الجوية الحالية واستدامتها وتعزيز الربط الجوي بدول أوربا، وهي الأهداف التي تفسر المشاركة الوازنة لأكبر عدد من المطارات وشركات النقل الجوي.
وسيمكن منتدى “كونيكت” من إبراز إمكانيات مدينة طنجة لشركات الطيران، كما يعتبر فرصة كذلك للمكتب الوطني للمطارات والمكتب الوطني المغربي للسياحة للترويج لهذه الجهة وإجراء لقاءات مكثفة مع شركات الطيران لتسويق أفضل لهذه الوجهة وتعزيز جاذبيتها.

ونقل البلاغ عن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، قوله أن “استضافة مدينة طنجة لمنتدى كونيكت يأتي كتتويج لهذه الوجهة”، مضيفا أنها “فرصة استثنائية لتسليط الضوء على الإمكانات السياحية والثقافية والطبيعية التي تزخر بها جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بما يشجع أرباب القرار في صناعة الطيران على تعزيز ربط هذه الوجهة مع الأسواق الكبيرة للسياح”.
ومن جانبه قال المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، زهير محمد العوفير، إن “الحدث سيتيح لنا الفرصة لعرض البنية التحتية الهامة للمطارات التي تتوفر عليها الجهة، بالإضافة إلى مشروع تطوير مطار طنجة الذي سيرفع من طاقته الاستيعابية إلى 5 ملايين مسافر سنويا”، مضيفا « أننا سنقوم بعرض التدابير التحفيزية الموضوعة لصالح لشركات الطيران التي تريد ربط المطارات الدولية الثلاثة لهذه الجهة”.
وتجدر الإشارة إلى أن منتدى “كونيكت”، الذي يعد ركيزة أساسية في الترويج لوجهة المغرب السياحية، سينعقد للمرة الثانية بالمغرب، بعد احتضان مدينة مراكش لهذا المنتدى الدولي عام 2014.

وخلص البلاغ إلى أن المكتب الوطني للمطارات والمكتب الوطني المغربي للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة لطنجة – تطوان – الحسيمة، وعيا منهم بتحدي تطوير القطاع السياحي في المغرب وإمكانياته وجاذبيته، سيبذلون “قصارى الجهود خلال هذا الملتقى، لتسليط الضوء على المؤهلات المختلفة لوجهة المغرب بشكل عام، ووجهة الشمال على وجه الخصوص، لتسويق أفضل للعروض السياحية والجوية وتعزيز الربط الجوي بهذه الجهة”.

2 commentaires sur “بعد مراكش… طنجة على موعد مع منتدى ‘كونيكت’ السياحي

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :